إرمنيجيلدو زينيا ربيع وصيف 2019: إطلالة معاصرة توفّق بين الأناقة والقصّات المريحة

نجحت مجموعة هذا الموسم في التوفيق بين دقّة التصميم والقصّات المريحة والعملية، التي يطغى عليها حسّ الخفّة. لا يزال أليساندرو سارتوري يصقل رؤيته لإطلالة الرجل المعاصر، فيوفّق بين الأداء والسرعة من وحي عالم الرياضة من جهة، وبين الأناقة ومراعاة التفاصيل والأنسجة الثمينة المستخدمة في الخياطة الراقية من جهة أخرى. معه يتحوّل مشغل الخياطة إلى مُختبر، من دون فقدان العنصر البشري ودفئ هذه الحرفة، ويبتكر صنفاً جديداً من الملابس، تجتمع فيه عوالم متناقضة.

تتحدّى زينيا هذا الموسم التقنيّات والصور أكثر من أي وقت مضى. القصّات واسعة وفضفاضة، تمتزج فيها الأقمشة. تتضارب القمصان والسترات بأشكالها الهجينة، وتتميّز بياقاتها الواسعة وأكمامها المزدوجة والطريفة. تتناسق سترات البومبر والمعاطف مع سراويل عالية الخصر، مزيّنة بثنيّات مزدوجة، لتطرح السترة بحلّة جديدة.

تظهر معاطف الباركا، الطويلة منها والقصيرة، بخفّة وزن القمصان، فيما تُضفي النقشات المميّزة الإيقاع إلى المجموعة، والأقمشة المخرّمة والشبكية جواً من الخفّة والراحة. أمّا الملابس المحبوكة، فتمّ تنسيقها فوق بعضها البعض. تُزاوج الأحذية الرياضية والصنادل بين شكل Opanka من جهة وبين التفاصيل الفنية والأنسجة الشبكية التي توحي بالأسلوب الرياضي من جهة أخرى، وكل ذلك على نِعال بارزة.

ازدادت التصاميم رونقاً مع باليت ألوان تجمع تدرّجات الألوان بطريقة ملفتة، ومنها الأزرق الفاتح والوردي والأخضر والبني والأصفر والأزرق والأحمر.

توفّق الأقمشة بين العنصر الفني والرقي، ككشمير Century Cashmere  المزوّد بغشاء مقاوم للمياه، وحرير Tussah الذي يُنتجه معمل Lanificio Zegna بواسطة الصوف من مصادر طبيعية برية، ومزيج من الحرير والقطن، والساتان المبطّن بالقطن، والصوف، وقماش جلد العجل الشبكي المخرّم أو النافر.

Previous post

ملتقى "بيتي أومو" لأزياء ربيع وصيف 2019: أناقة طاغية للستريت ستايل

Next post

باقة مذهلة من العروض في فندق الريتز-كارلتون أبوظبي هذا الصيف