حذاء نايك PHANTOMVSN يرسي معايير جديدة في كرة القدم

يبدأ تصميم الحذاء عادةً برسم لكن لا شيء معتاد في حذاء PhantomVSN الجديد. فبهدف التوصّل إلى ما هو مختلف وأفضل، بدأ المصمم فيل وودمان بتصميم الحذاء من الداخل إلى الخارج، ما أدى إلى بنية جديدة ستُعتمد في كرة القدم من خلال PhantomVSN ولاحقاً في أحذية Nike الأخرى.

في هذا الإطار، قال وودمان: “طوّرنا بطانة Quadfit شبكية داخلية تتناسب مع مقاس أيّ قدم تقريباً وتحافظ على شكلها بدون أن تتمدد إلى حدّ مفرط. فهي تحوي القدم بدون أن تقيّدها.”

ورغم أنّ هذه البطانة غير مرئية من الخارج، إلا أنّ أثرها في الداخل فوري. فقد شرح وودمان الأمر قائلاً: “لطالما احتاج اللاعبون إلى الوقت للتكيّف مع أحذيتهم لكن مع PhantomVSN يمكنهم النزول به فوراً إلى أرض الملعب.”

ويعتبر أداء بطانة Quadfit جيداً لأنها لا تتمدد مثل المواد الصوفية. فمحاور الألياف الأربعة تتناغم مع قدم اللاعب وتدعمها في كافة الاتجاهات. إنها ناجحة بفضل اتجاه الألياف الفريد ووجود فاصل بينها. فالثغرات توزّع وزن القدم وتحدّ من الاحتكاك، ما يجعل البطانة حاضنة للقدم بشكل متقن مهما اختلفت بنيتها.

ويضمّ PhantomVSN عنصراً آخر غير مرئيّ هو نظام Ghost Lace. ولتحسين الشرائط التقليدية، تمّ الحدّ من نقاط تماسّ نظام Ghost Lace واعتُمدت بنية الشدّ مرة واحدة من أجل توزيع الضغط المتساوي وصولاً إلى القدم. ويمكن بعدئذ إخفاء الشريط لتوفير مظهر ملفت أكثر.

وتتمثل الابتكارات غير المرئية في حذاء PhantomVSN بطبقة Nike Flyknit العليا التي صممت لتوفير احتكاك سلس بالكرة. فوضعية هذه الطبقة المثلثة الشكل تتناسب مع بيانات مختبر Nike للأبحاث الرياضية حول التحكم بالكرة. ويعزّز هذا الأمر المثلث الأوسط البارز بوضوح على الحذاء. فهو يغطي المساحة الممتدة بين 3 عظام رئيسية في القدم تتصل بمنطقة يعتبرها بحثنا مهمة للسيطرة على الكرة.

وتؤدي كرة القدم التي تمارَس بعدد لاعبين أقلّ دوراً بارزاً في تصميم حذاء PhantomVSN ولذا صممت نسخة من الحذاء لممارسة هذه اللعبة وأوليت فيها عناية خاصة للتفاصيل. كما استُخدمت فيها أفضل تكنولوجيات Nike بما فيها بطانة NikeReact وطبقة عليا متينة.

Previous post

PUMA FOOTBALL تقدّم قميص نادي إيه سي ميلان الجديد

Next post

3 منتجات ضرورية للعناية ببشرتك هذا الصيف