فيراري تحصد جائزة التصميم “ريد دوت: أفضل الأفضل” للعام الرابع على التوالي

حصدت فيراري جائزة “ريد دوت: أفضل الأفضل” Red Dot: Best of the Best للتصميم الملفت الذي تتحلّى به سيّارة “بورتوفينو” Portofino، وهي أحدث سيّارة فيراري من فئة السياحة الرياضية GT بمحرّك من ثماني أسطوانات بشكل V (V8). وهذا هو العام الرابع على التوالي الذي ينال فيها الحصانُ الجامح هذا الشرف العريق تقديراً لطرازٍ من طرازاته الجديدة.

تتميز فيراري Portofino المكشوفة الأنيقة المتعددة الاستعمالات بسقف معدني قابل للطيّ وأداء رائد وحيّز ممتاز للأمتعة. وقد لفت تصميمُها أنظار لجنة التحكيم الدولية التي صرّحت قائلةً: “تبهرنا سيارة فيراري Portofino بتصميمها المذهل الذي ينعكس بفضل التحسينات الرائعة التي أُحدثت فيها. وتبدو السيّارة كتعبير رائع عن شكل منحوت فاتن. ويشكّل تجهيز السيارة بسقف قابل للطيّ حلّاً مثالياً. وتساهم نوعية المواد والبراعة في الصناعة الحرفية التي لا مساومة فيهما في تسليط المزيد من الضوء على أناقة السيارة الهائلة. وبذلك، تشكّل سيّارة Portofino التجسيدَ الأروع لمقاربات جديدة تتطلّع نحو المستقبل.”

وقد تم تقديم جائزتَي Red Dot لفيراري أيضاً عن فئة نوعية التصميم الباهرة في سيّارتَي “812 سوبر فاست” 812 Superfast وFXX K EVO من قبل لجنة المصمّمين الدولية وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي جرى في التاسع من شهر يوليو في مسرح آلتو في مدينة إسن في ألمانيا.

وتُعتبَر هذه الجوائز شهادةً على التصميم اللافت والتكنولوجيا غير الاعتيادية اللّذَين يشكّلان أساساً لإنتاج فيراري، إذ أعطت فيراري 812 Superfast معنى جديداً للتصميم التقليدي الذي اتّسمت به سيارات فيراري ذات المحرّكات بوضعية أمامية المؤلّفة من اثنتي عشرة أسطوانة بشكل V (V12) من دون تغيير الأبعاد الخارجية أو المساحة الداخلية. ومع الأناقة الفريدة التي يتميّز بها شكل السيارة الجانبي الذي ينساب نزولاً، تضفي الخطوط المائلة بحدّة وأقواس العجلات البارزة على سيّارة 812 Superfast نفحةَ قوّة وطابعاً هجومياً يدعمهما محرّك السيّارة الجبّار V12 سعة 6.5 ليتر.

Previous post

أحذية اليكساندر مكوين الضخمة: إحدى أبرز صيحات موسم خريف ٢٠١٨

Next post

كوس تقدم سوما في مهرجان الموضة بيتي أومو 94