“هورولوجيكال ماشين رقم 9 – فلاو”: ساعة مميزة مستوحاة من تصاميم السيارات والطائرات

تقدم علامة آلات قياس الزمن الراقية “إم بي آند إف” إبداعها “هورولوجيكال ماشين رقم 9 – فلاو”، مستلهماً من الملامح والسمات الديناميكية لتصاميم السيارات والطائرات في منتصف القرن الماضي.

علبة آلة قياس الزمن هذه ذات التصميم فائق التعقيد والمصنوعة من التيتانيوم، والتي جاءت تشطيباتها بالتناوب بين الصقل اللامع والصقل الساتاني (بالفرشاة)؛ تذكرنا بمحرك نفاث، وتحتضن حركة يدوية التعبئة تساويها في تعقيد التصميم، تم تطويرها داخلياً بالكامل. بينما تنبض عجلات الميزان الثنائي المستقل على مهل بمعدل 2.5 هرتز (18000 ذبذبة في الساعة)، على كل جانب من جوانب “هورولوجيكال ماشين رقم 9″، حيث يمكن رؤيتها أسفل القباب ذات الشكل الطولي المصنوعة من البلور الصفيري.

ويكشف لوح ثالث من البلور الصفيري فوق الجسم المركزي لآلة قياس الزمن، عن محرك “إتش إم 9″؛ حيث يعادل ترس تفاضلي كوكبي (سيّار) ناتج حركة كلتا عجلتي الميزان ليوفر قراءة واحدة ثابتة للزمن.

وبشكل عمودي على بقية أجزاء محرك “إتش إم 9″، يستقر الميناء الذي يشير إلى الساعات والدقائق، والذي يتم تشغيله بواسطة تروس مخروطية الشكل تضمن ارتباطاً دقيقاً، حتى عندما توضع الحركة على وضع نقل مستوٍ بزاوية 90 درجة. وعلى الجزء الخلفي من الجسم المركزي لآلة قياس الزمن، يوجد تاج التعبئة والضبط، ويوفر له تخديده (تشطيبه المخدد) العميق مقبضاً مريح الإمساك فضلاً عن ترابط جمالي مع التصميم الإجمالي.

وقد تم تركيب اثنتين من نفاثات (طاردات) الهواء إلى جانب حجرتي الوقود، تحتويان على عجلات التوازن المتذبذبة، في استحضار للفتحات المنتصبة التي تتيح تدفق الهواء المستمر إلى محركات السيارات عالية الأداء.

وتتبع “إتش إم 9 فلاو” نفس المسار التي كانت آلة قياس الزمن “إتش إم 4 ثندربولت” أول من افتتحه، ومن ثم آلة قياس الزمن “إتش إم 6 سبيس بايرت”؛ باستخدامها مزيجاً هندسياً معقداً من البلور الصفيري المطحون والتيتانيوم الدرجة 5 الذي صنعت منه عناصر العلبة. إلا أن “إتش إم 9” تتجاوز سلفيها (الإبداعين السابقين)، حيث تعيد تعريف ما كان يُعتقد أنه ممكن في تصميم العلبة؛ ويتضح هذا على سبيل المثال من خلال حشية ثلاثية الأبعاد حاصلة على براءة اختراع، تضمن مقاومة العلبة لضغط الماء.

“هورولوجيكال ماشين رقم 9 – فلاو” تُقدم للمرة الأولى في إصدارين محدودين من التيتانيوم، كل منهما في 33 قطعة:

*إصدار “إير” – “Air” – يأتي بحركة داكنة اللون وميناء بتصميم مستلهم من عالم الطيران؛

*إصدار “رود” – “Road” – مزود بحركة من الذهب الوردي وميناء كلاسيكي بتصميم يشابه تصميم عداد السرعة.

Previous post

3 قطع رائجة يجب أن تكون في خزانتك لتلفت الأنظار هذا الموسم

Next post

"لي بنجامين" خريف وشتاء 2018: نقشات جرافيكية تعيد إحياء العالم القديم