فيتنس فيرست تطلق صفوف Tone “تون” التدريبية الخاصة بحرق الدهون

أطلقت “فيتنس فيرست” صفوف “تون Tone” التدريبية الجديدة والتي تجمع بين تمارين القوة والكارديو وتمارين منطقة الجذع. وتقوم صفوف “تون” والمتوفرة في جميع نوادي فيتنس فيرست في منطقة الشرق الأوسط والتي تستمر لـ 45 دقيقة، على أساليب تدريب متنوعة لتحفّز بذلك روح التحدّي لدى كل شخص للحصول على أفضل النتائج.

استوحيت هذه الصفوف الجديدة من أساسيات برنامج “لي مايلز بودي فايف 3.1” مع الإبقاء على نمط 3 في1 التدريبي الذي يقوم على المزج بين تمارين الكارديو والمقاومة. ويتألف صف “تون” من مجموعة من التمارين مثل “اللنجز”، و”السكواد” وتمارين اللياقة البدنية الوظيفية والتي تساعد على حرق الدهون وزيادة القوة العضلية.

وتؤكد يلينا كرنيتا، مدرب أول في صفوف فيتنس فيرست الجماعية، أن صف “تون” يناسب كافة مستويات اللياقة البدنية. وفي مقابلة معها أجابت على بعض الأسئلة المتعلقة بالبرنامج.

1-   ما هي أهم فوائد صفوف Tone؟  

إن كنت تبحث عن صف يجمع تمارين القوة والكارديو وتمارين منطقة الجذع، عليك اختيارلي مايلز تون”، حيث ستساعدك هذه التمارين الجماعية التي تستمر لـ 45 دقيقة في حرق السعرات الحرارية وترفع من مستوى لياقتك البدنية.

2-   هل يناسب صف Tone كل مستويات اللياقة البدنية؟  

بالطبع، مثل أي برنامج تدريبي من “لي مايلز”، تقدم “Tone” العديد من الخيارات التي تناسب كافة المستويات، إذ يقدم مدرّبو “لي مايلز تون” خيارات تلائم المبتدئين والمحترفين على حد سواء، فليس من الضرووي أن يتمتع الشخص بلياقة بدنية مُثلى، المهم فقط هي رغبته بأن يصبح أكثر رشاقة وصحة وسيلاحظ التحسن في لياقته مع كل جلسة.

3-   هل يمكن أن يساعد هذا الصف في الشفاء من الإصابات؟  

بالرغم من أننا نقدم خيارات عدة خلال التمرين، إلا أن بعض التمارين يمكن أن تكون صعبة على من تعرَض لإصابة معينة (على سبيل المثال يمكن أن تكون تمارين السكواد صعبة على من يعانون من مشاكل الركبة الحادة). لكن ما إن يطلع المدرّب على الظرف الصحي سيقدم النصائح اللازمة حول كيفية متابعة البرنامج وفقًا لذلك.

4-   هل يمكن أن يعتبر هذا الصف من تمارين الكارديو؟ 

تمارين الكارديو واحدة من أول التمارين التي نركز عليها في صف “تون” نظرًا لأهميتها في حرق الدهون وتحضير الجسم للمقاومة وتجهيزه لتمارين منطقة الجذع التي يتضمنها البرنامج.

5-   ما هي النتائج المتوقعة من صف تون؟ 

تعتمد النتائج على مدى التركيز والجهد المبذول، وسواء كنت عضوًا مبتدئًا أو محترفًا سيساعدك هذا الصف على تقوية الكتلة العضلية لديك ككل وأيضا على حرق الدهون. إن هذا المزيج المتكامل من تمارين الكارديو والقوة يعزز من عملية التمثيل الغذائي والذي بدوره يعمل على تنشيط الألياف العضلية البطيئة والسريعة، مما يسمح ببناء عضلات مشدودة ومتناسقة بدلًا من العضلات الضخمة.

6-   كم مرة يجب حضور الصف أسبوعيًا للحصول على النتائج؟ 

إن ممارسة هذه التمارين ما بين مرتين إلى أربع مرات سيعود بالفائدة على كامل جسمك وصحتك.

7-   هل يستهدف هذا الصف كل أجزاء الجسم؟  

يعتبر هذا المزيج من تمارين الكارديو والقوة والمقاومة شاملًا لكل أجزاء الجسم، كما يساعد هذا البرنامج على حرق الدهون ورفع مستوى اللياقة البدنية.

8-   لماذا ينصح بهذا الصف للراغبين بالمشاركة في أنشطة رياضية؟ 

تتطلب كل الأنشطة الرياضية أن يكون الجذع مستقيمًا والجسم مشدودًا وممشوقًا، ومثل صف “بير”. يساعد برنامج “تون” على بناء قوة ولياقة بدنية مع تحسين مستويات الطاقة والمرونة والرشاقة والتوازن.

9-   ما هو حجم الصف ومدى التركيز المقدم لكل شخص من المدرب؟  

نحن في فيتنس فيرست نبحث عن المكان الأمثل لصفوفنا من أجل أن يشعر الأعضاء براحة مطلقة في الوقت الذي لا نتنازل فيه أبدًا عن عنصر الأمان. يستوعب صف “تون” ما بين 15 – 35 شخص بحسب حجم استوديو التدريب. هناك صفوف تقدم في اثنين من الاستوديوهات الرئيسية واستديوهات”مايند آند بودي” في حال كانت متوفرة، ولذلك هناك عدد محدد مسموح به للمشتركين في الصف الواحد.

10-ما هي المعدات الرياضية المستخدمة في الصف؟ 

نستخدم الأوزان الصغيرة والأنابيب المطاطية، والسجادات للقيام بتمارين معنية. ويتوفر صف “تون لي ميلز” الجديد في جميع نوادي فيتنس فيرست المتوزعة ضمن مختلف أنحاء الشرق الأوسط. تضم فيتنس فيرست مجموعة واسعة من الصفوف التدريبية وتتيح للأعضاء دخولاً غير محدود إلى كل الصفوف في جميع نوادي منطقة الشرق الأوسط. ويتم تحديث جدول الصفوف في كل موسم، ليقوم بعدها فريق من الخبراء بمراجعة وتحليل اتجاهات اللياقة البدنية.

Previous post

"لي بنجامين" خريف وشتاء 2018: نقشات جرافيكية تعيد إحياء العالم القديم

Next post

افتتاح صالون 1847 في دبي مول