إرمنيجيلدو زينيا شتاء وخريف 2019-2020: أزياء عصرية وراقية تعكس أهميّة الانفتاح والتعدّد

اختارت دار إرمنيجيلدو زينيا أن تعرض أحدث أزيائها الرجالية في محطة ميلانو المركزية للقطارات، أحد أشهر المعالم في المدينة.

الحيّز الأكبر هذا الموسم هو للأزياء الرسمية، بما يجاري وقع الحياة في المدينة ويُلبّي احتياجات العملاء في عصر سريع ودائم الحركة. تختلط فئات الملابس ببعضها البعض وتكتسب سمات جديدة، فالسترات مثلاً تشمل جيوباً كالمعاطف، والقمصان تُصبح أشبه بالسترات بفضل أحجامها الكبيرة والعملية، فيما تُضاف الياقات إلى القمصان الرياضية وتظهر السراويل الواسعة المزوّدة بجيوب بحلّة رسمية أكثر.

لمسة راقية

حتّى السترة المنفوخة والمبطّنة صُمّمت في مشاغل الخياطة الرسمية، فتألّقت بلمسة راقية. أتت المعاطف، طويلةً كانت أم قصيرة، بقصّة دراماتيكية وكبيرة، مع سترات بومبر ومعاطف باركا مبطّنة ذات ياقات قابلة للنزع ومعاطف محبوكة من الصوف.

تميّزت السترات بطولها، وسحّاباتها المخفيّة وجيوبها الهندسية، فيما السراويل جاءت ضيّقة من الأسفل مع حواف مطاطية. تتجلّى طاقة التواصل التي تنبض بها المجموعة في مزيج النقشات، فيظهر قماش الجاكار على كل قطعة، ويختلط الكشمير بالورق والجلد. أمّا الشعارات ومشاهد المدينة فتتحوّل إلى صور تظهر على شكل طبعة أو نقشات من الجاكار.

أهميّة الانفتاح والتعدّد

وبهذه المناسبة، يقول أليساندرو سارتوري، المدير الإبداعي لزينيا: “لا تنفكّ الحدود تتلاشى حول العالم. لذا شعرتُ بدافع قويّ لأسلّط الضوء على أهميّة الانفتاح والتعدّد بصفتي مصمّم أزياء، بحيث أعبّر عن الوعي والمسؤولية في كل خطوة من العمليّة الإبداعية، من صناعة الأقمشة مروراً بطرح فئات جديدة من الأزياء وصولاً إلى إقامة عروض الأزياء في مكان يحمل الكثير من الدلالات كهذه المحطة. بهذه الطريقة، أواصل صقل رؤيتي لأزياء الرجل المعاصر التي تقوم على فكرة الخياطة لعملاء من مختلف الأجيال حول العالم”.

تكتمل الإطلالات مع جزمات مزوّدة بسحّاب وبنعل جريء، وأحذية رياضية مصمّمة من مواد مختلفة، إلى جانب حذاء Cesare الشهير مع إمكانية إضافة اللمسات الشخصية إليه في إطار حملة #MyCesare.

مُراعاة البيئة

كما وحرصت المجموعة على مُراعاة البيئة، تحت شعار #UseTheExisting، بحيث استخدم قسم الأقمشة التابع لزينيا أقمشة الصوف والكشمير والنايلون من مصادر مُستعملة، والملفت أنّها مُعادة التدوير وقابلة لإعادة التدوير مجدداً من دون المساومة على فخامتها. أمّا الألوان التي طغت على التصاميم، فتراوحت بين الأبيض والرمادي والأسود والأزرق والكاكي والأخضر مع لمسات مشرقة من تدرّجات الأخضر والأصفر اللامعة كأحجار الكوارتز.

Previous post

ساندرو ربيع وصيف 2019: أزياء مستوحاة من ثقافة التزلج على اللوح

Next post

ديور ربيع وصيف 2019: قصات منخفضة وفضفاضة زيّنتها ألوان الباستيل وأنماط الزهور