مرسيدس-بنز CLA كوبيه الجديدة: القيادة الذكية بامتياز

سيارة مرسيدس-بنز CLA كوبيه الجديدة ليست السيارة الأكثر عاطفيةً في فئتها فحسب، بل إنها مزودة بالكثير من أنظمة التحكم الذكية: تقدم سيارة CLA الجديدة مجموعة متنوعة من الحلول الرائعة، بدءاً من نظام MBUX الذي يتعرف على أوامر التشغيل من خلال الإيماءات ويجهز المقصورة الداخلية بخصائص ذكية، من خلال تقنية الواقع المعزز للملاحة وفهم الأوامر الصوتية غير المباشرة إلى نظام التوجيه ENERGIZING COACH الذي يقدم توصيات لتعزيز الراحة حسب الملاءمة الفردية.

كما تتوفر بها تفاصيل أكثر براعةً فيما يتعلق بالكفاءة الإيروديناميكية والوظائف الجديدة التي تضمها باقة مساعدة السائق Intelligent Drive “القيادة الذكية”. هذا فضلاً عن التصميم الذي يُبرز شخصية السيارة الكوبيه بشكله الممدود وعناصر التصميم مثل غطاء محرك السيارة بجوانبه المقببة القوية أو لوحة السيارة الخلفية التي تم خفضها قليلاً. وبهذا فإنها أنصفت الطراز السالف لها وأثبتت أنه كان بحق بداية بزوغ نجم جديد في عالم التصميم.

لقد أحدثت مرسيدس-بنز عبر نظام MBUX ثورةً كبيرةً في كيفية تشغيل السيارة والتواصل معها منذ إطلاق الفئة A. ولقد أسهم الجيل الجديد من فئة السيارات المدمجة إسهاماً كبيراً في تجديد شباب علامة مرسيدس-بنز وتغيير صورتها، فسيارة CLA مهمة للغاية في جذب عملاء جدد على وجه الخصوص والاحتفاظ بهم.

وخلال العام الأول من طرح CLA الجديدة، ستكون السيارة متوفرة في الأسواق كإصدار أول. وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي والخارجي، يتميز هذا الطراز الخاص من الفئة المحدودة بالعديد من التصاميم البصرية المذهلة ما يسهم في إبراز الطابع الحصري والاستثنائي له. ويُشار إلى أن CLA الجديدة ستُصنَّع في مصنع كيكسكيميت (هنغاريا) وستُطرح في المنطقة في شهر اكتوبر 2019.

التصميم: مظهر رياضي آسر الجمال  

لا شك أن التوليفة الممتازة من الخط الطويل الممتد فوق النوافذ والأبواب التي بدون إطار تمنح CLA كوبيه شخصيتها الرياضية الأنيقة التي لا تخطئها العين. يشكل الجزء الأمامي الجزء اللافت للنظر حيث ينحدر للأمام مثل أنف سمكة القرش ويضم غطاء محرك طويلاً ممتداً عليه جوانب مقببة تبرز عناصر القوة بالسيارة.

 يتجسد الطابع الرياضي للسيارة من خلال كشافات الإضاءة الأمامية المسطحة وغطاء المحرك المائل المنخفض وشبكة الرادياتير المصممة على شكل مُعيَّن والنجمة التي تزينها في المنتصف. هذا فضلاً عن المصابيح الخلفية الضيقة المفصولة على قطعتين ولوحة الأرقام المثبتة على المصَّد تجعلان الجزء الخلفي من سيارة CLA يبدو أكثر اتساعاً.

وبعد تراجع الحيز الزجاجي للخلف، يحقق الجزء الخلفي الرياضي الذي يشبه الجهة الخلفية لطراز GT توازناً بين الأناقة والطابع الرياضي. ويوفر الشكل الجانبي المصمم بدقة متناهية ويضم الحد الأدنى من الخطوط المدهشة، تداخلاً مذهلاً بين الأضواء والظلال. وسمح التخلص من الحافة العلوية المنحنية للحوامل الجانبية بإبراز الجوانب التي تُكسِف السيارة مظهرها الرياضي القوي، وهي تمتد من قوس العجلة الأمامية إلى الجزء الخلفي المنحوت ببراعة. في حين تجسِّد العجلات المستوية، مع الحافة الخارجية لهيكل السيارة وأقواس العجلات البارزة والقاعدة العريضة، الديناميكيةَ الفائقة وتمنح السيارة حضورها الرياضي القوي.

أما بالنسبة إلى المقصورة الداخلية، فقد رُتبت جميع العناصر وفقاً لسمات التصميم السائدة في الفئة ذات “التقنيات المتطورة” والشكل “الشبابي غير المسبوق” – مثل عجلة القيادة أو وحدة تشغيل مقابض الأبواب أو الكونسول الأوسط أو المقاعد. وكما هو الحال في الفئة A، صُممت بنية المقصورة الداخلية الفريدة بشكل خاص على هيئة تصميم لوحة العدادات غير المسبوقة: حيث تخلص المصممون بالكامل من الكوْل (الجزء الضيق الذي يشتمل على الحجاب الواقي من الريح) الذي يعلو قمرة القيادة. نتيجة لذلك، يمتد الهيكل الرئيسي للوحة العدادات المصمم على شكل جناح من أحد البابين الأماميين إلى الباب الآخر دون أي فجوة في الرؤية بينهما. كما أن الشاشة العريضة تتميز بحرية الحركة بالكامل. أما القسم الأدنى فيفصله عن الهيكل الرئيسي لمجموعة أجهزة القياس “الكونسول البارز” الذي يظهر كما لو أنه يطفو أمام المجموعة. ويعزز نظام الإضاءة المحيطة ذلك التأثير. ومن الميزات الجديدة الأخرى فتحات التهوية التي تشبه المحرك التوربيني الرياضي.

Previous post

جاكوار E‑PACE 2019: رشاقة في التصميم وقيادة ديناميكية

Next post

جيڤنشي "GLOW IN THE DARK" ما قبل خريف 2019: ألوان ذكية ولافتة