أفضل المطاعم لتناول الإفطار والسحور في دبي خلال رمضان

دبي هي المكان المثالي لقضاء شهر رمضان المبارك. الإمارة مليئة بالمساجد الجميلة التي تستقبل المسلمين من كافة أنحاء العالم، وهنالك أيضاً العديد من الأماكن الرائعة لتناول الإفطار والسحور والإستمتاع بليالي رمضان. “أنا شرقي” اختار لكم أفضل المطاعم لتناول الإفطار والسحور في دبي خلال رمضان.

فندق بارك حياة دبي

بارك حياة دبي يستقبل الشهر الفضيل ضمن أجواء فاخرة مع وجبات الإفطار والسحور المميزة في كافيه أرابيسك

*الإفطار في ’كافيه أرابيسك‘: سيقدم المطعم ولائم إفطار شهية غنية بالنكهات المميزة من مختلف المطابخ العالمية. ويمكن للضيوف الانغماس بتشكيلة واسعة من المقبلات الباردة والمقبلات الساخنة.

كما ويقدم المطعم محطات الطهو الحية، حيث يستعرض الطهاة مهاراتهم في إعداد وجبات شهية مثل الأوزي بالأرز الشرقي، وكبدة الدجاج التقليدية. ويمكن للضيوف أن يطلقوا العنان لأنفسهم في القسم المخصص للمشروبات للاستمتاع بزبديات الحساء ذات النكهات المدهشة مثل الحريرة مع التمر والمشبك، إلى جانب فطائر الجوز والمناقيش الشهية. وستتضمن الوجبات الرئيسية أطباقاً عربية شهية مثل سمك الهامور بالفرن مع الخضار المشوحة، وكواج لحم البقر، وطاجن الدجاج المغربي. وتختتم هذه الرحلة الشهية مع أطايب الحلويات التقليدية التي لا غنى في الموائد الرمضانية مثل التمر والتين والمشمش المجففين، إضافة إلى راحة الحلقوم اللذيذة وغيرها من أصناف الحلويات. السعر: 220 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.

*السحور في ’كافيه أرابيسك‘: ومن الساعة 10 ليلاً ، يفتح ’كافيه أرابيسك‘  أبوابه ليستقبل الضيوف حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل في أيام الأسبوع (وحتى الساعة 3 صباحاً في أيام عطلة نهاية الأسبوع) لاستقبال ضيوفه على السحور، حيث سيستمتعون بتشكيلة من الأطباق الرائعة مثل طبق ثمار البحر المشوية، والجمبري، وأطباق متنوعة من لحم الضأن وغيرها. الأسعار: حسب الطلب.

فندق دبليو دبي – النخلة

يستقبل فندق دبليو دبي – النخلة شهر رمضان المبارك بوجبة إفطار نابضة بالحياة وغنية بالألوان يومياً خلال الشهر الفضيل في مطعم (LIV) الذي يرحب بالجميع ويقدم للضيوف خلال الشهر المبارك خيارات طازجة غنية بالألوان، إلى جانب أطباق لذيذة ترضي جميع الأذواق بطريقة متفرّدة ومتميزة. وتشمل وجبة الإفطار الأصناف الكلاسيكية التقليدية التي تتخللها لمسة عصرية، ومن بينها المقبلات الباردة والساخنة على غرار حمّص الشمندر والمحمّرة والتبولة.

ويرتقي المطعم أيضاً بوصفاته التقليدية المفضلة إلى مستوى جديد تماماً ليقدم للضيوف تشكيلة من الأطباق اللذيذة التي تحمل لمسة دبليو الخاصة مثل طبق أوزي لحم الضأن والشاورما ومحطات الشيّ واللحوم المشوية.

وختاماً للمسك، تكثر أطباق التحلية التي سوف تنال إعجاب عشاق الحلويات بكل فئاتهم، إذ يقدم المطعم محطة حلويات تركية متعددة الألوان تتضمن ما يصل إلى خمس كيلوغرامات من الأصناف الحلوة. أما طبق أم علي المشهور فقد شهد عملية إعادة ابتكار بحيث أنّه يُقدم للضيوف وهو مغطّى بحبيبات وردية اللون، في حين أنّ شاي الفقاعات والمشروبات غير الكحولية تأتي لتروي العطش وتنعشهم.

فندق العنوان بوليفارد

يقدم لكم فندق “العنوان بوليفارد” تجربة مفعمة بالأصالة وأجواء المحبة والألفة خلال شهر رمضان المبارك. اجتمعوا مع الأهل والأصدقاء على الإفطار أو السحور في مطعم “ذي ريستورانت في العنوان بوليفارد”، حيث ينتظركم البوفيه العامر بأشهى المأكولات، بالإضافة إلى نكهات الشيشة، مع إمكانية الجلوس في الهواء الطلق مع أجمل الإطلالات على “برج خليفة”. وللمجموعات الكبيرة، يمكنكم اختيار الطاولة الجماعية الطويلة في قاعة “بوليفارد” لتجربة استثنائية بكل المقاييس.

*الإفطار في “ذي ريستورانت في العنوان بوليفارد”: استمتعوا بالأجواء الرمضانية الأصيلة مع بوفيه الإفطار الذي يتضمن منصات الطهي المفتوحة، واختاروا ما يحلو لكم من بين تشكيلة واسعة من المأكولات المحلية والعالمية، مع مجموعة متنوعة من نكهات الشيشة على التراس الخارجي. السعر: 220 درهم للشخص.

*السحور تحت سماء المدينة في “ذي ريستورانت في العنوان بوليفارد”: تحلو أمسيات الشهر الفضيل بصحبة الأهل والأصدقاء مع وجبات السحور الشهية في الهواء الطلق. يقدم لكم الشيق تشكيلة متنوعة من المقبلات اللذيذة التي يتم إعدادها على منصات الطهي المفتوحة، بالإضافة إلى الأطباق الجانبية التي تناسب جميع الأذواق، ونكهات الشيشة على التراس الخارجي، وسط الإطلالات الرائعة على “برج خليفة”. السعر: 220 درهم للشخص.

مطعم LOWE

في شهر رمضان المبارك ، سيقدم مطعم LOWE قائمة طعام خاصة مصممة من قِبل الثنائي الطهي جيسي وكيت لوي. ستتكون وجبات العشاء على ضوء الشموع من أربع دورات على غرار المشاركة. وتحتوي القائمة الكاملة على: شوربة البازلاء المبردة مع صلصة أرز الخل والخبز الخشبي والطماطم والبوتارجا وملح السمسم. ثم تليها معجنات البريك ، حلب الفلفل ، الخيار المضغوط مع اللبن المدخن ، الدنيس الخام ، الزنجبيل الحلو ، الفجل ، داشى التفاح ، المكاديميا.

وتختتم بسلطة طماطم تراثية مع الكرز، جبنة فيتا، خل البطيخ، دجاج الكركم المقلي، صلصة الحديقة، لحم مشوي مبهر، قرنبيط، سلطة قمح وبذور محمصة.

السعر: 185 درهم التكلفة 185 درهم إماراتي للفرد (حد أدنى للحجز 4 أشخاص)

مطعم صح النوم

يقدّم لك صح النوم، جزيرة بلوواترز خلال شهر رمضان الكريم قائمة إفطار تضم أشهى المأكولات السورية التي تتخللها لمسة معاصرة وتفوح بألذّ النكهات الدمشقية طيلة الشهر المبارك. يدعوك المطعم الذي افتتح فرعه الجديد في جزيرة بلوواترز إلى مشاركة وليمة الإفطار مع أحبائك وكأنك في منزلك بفضل أجوائه الرائعة والمناسبة للعائلات.

تضمّ قائمة الإفطار الثابتة باقة واسعة من المقبلات اللذيذة، والأطباق الرئيسية والحلويات الشهية التي تلبّي أذواق كافة أفراد العائلة خلال الشهر الفضيل. إبدأ إفطارك بثمار التمر والمشروبات المجانية، بما فيها الجلّاب، والتوت الأسود، واللبن وقمر الدين التي تُقدّم عادة في الشهر الكريم. يقدّم المطعم أولاً حساء العدس المعدّ على الطريقة الشرقية، أو حساء الدجاج بالشعيرية، أو حساء اليقطين وجميعها معدّة بمكوّنات محليّة طازجة. تشتمل قائمة المازة على مروحة واسعة من الأطباق التقليدية الباردة والساخنة.

أما الأطباق الرئيسية فتحمل بصمة المطعم المميزة لتجربة لا تُنتسى، فتتلذّذ بطبق مانتي لحم الضأن الرائع (عجينة محشية بلحم الضأن، مخبوزة ومزيّنة بصلصة الطماطم، تقدّم مع لبن ساخن)، أو هريسة الدجاج الشهية (قمحة كاملة مطهية مع بصل، ثوم وتوابل ودجاج)، أو طبق أودلي دولما اللذيذ (لفائف ملفوف محشيّة ببرغل، ومكسّرات وقطع لحم الضأن). السعر: 145 درهم للشخص.

الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي

احتفل بشهر رمضان المبارك في مجلس الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي، والذي يُقدَّم بتصميم جديد. يعود المجلس الرمضاني الأسطوري بشكل أكبر وأفضل من أي وقتٍ مضى. وبالإضافة إلى الأجواء المعاصرة والفاخرة يقدّم الشيف نمر حسنين تجربة مذاقية متميّزة على الإفطار والسحور في المجلس.

يضم مجلس الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي قائمة غنية تتضمن 20 محطة طهو حية ومجموعة متنوعة من الأطباق العربية التقليدية والعالمية.

وبالإضافة إلى محطة السوشي العربي التي يشتهر بها المجلس، ونافورة الحمص، ووافل الفلافل، ومحطة المأكولات التركية، ومحطة المأكولات البحرية، يقدّم البوفيه الفاخر مجموعة من الأطباق العربية، والمشاوي المتنوعة، والأوزي، وغيرها الكثير. ويضم المجلس أيضاً منطقة للحلويات الشرق أوسطية والعالمية التي ترضي كافة الأذواق.

Previous post

كيف تحافظ على شعرك وتعيد إليه الحيوية واللمعان في فصل الصيف؟

Next post

فندق برج العرب جميرا يعيّن ثلاثة من أشهر طهاة العالم