سيارة CONTINENTAL GT SPEED الجديدة ترتقي بمعايير فئة جراند تورينج الفاخرة

كشفت Bentley Motors عن الجيل الرابع من سيارة Continental GT Speed، التي تجمع بين الأداء الفائق وفخامة التصنيع اليدوي وتعدد الاستخدامات، وهي السمات التي تميز مجموعة طرازات Continental GT منذ طرحها قبل 21 عاماً.

ويعتمد الجيل الجديد من سيارة Continental GT على سمات التصميم الجديدة التي قدمتها سيارتا Bacalar وBatur الكوتشبيلد الجديدتين من Mulliner. وتأتي سيارة Continental GT Speed الجديدة بتصميم محدّث للهيكل الخارجي والمقصورة مع العديد من اللمسات الأنيقة بالكروم الداكن. وتوفر السيارة أداءً متميزاً بفضل منظومة الحركة الهجينة فائقة الأداء الجديدة كلياً بقوة 782 حصاناً و1,000 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتضمن منظومة الحركة محرك V8 سعة 4,0 لتر بقوة 600 حصان مع محرك كهربائي بقوة 190 حصاناً. وتتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3,1 ثانية، ويمكنها قطع مسافة تصل إلى 50 ميلاً (81 كم) بالطاقة الكهربائية فقط (وفقاً لدورة القيادة الأوروبية) مع القدرة على قطع مسافة تبلغ 534 ميلاً (859 كم) قبل الحاجة لإعادة تعبئة الوقود.

وتقترن منظومة الحركة بأنظمة الشاسيه المتطورة التي تتضمن النوابض الهوائية الجديدة بحجرتين والمخمدات مزدوجة الصمام، إضافة إلى ميزة الركوب الديناميكي من Bentley (Bentley Dynamic Ride)، مع وظيفة التحكُّم النشط لمنع الانقلاب بطاقة 48 فولت، والترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق (electronic Limited Slip Differential)، ونظام توجيه عزم الدوران (torque vectoring). وتساهم هذه التجهيزات، إضافة إلى توزيع الوزن بنسبة 49:51 نحو الجزء الخلفي لأول مرة في تاريخ السيارة، في توفير أعلى مستويات الراحة والتحكم أثناء القيادة.

وتزود السيارة بمجموعة من التقنيات المبتكرة، تشمل أنظمة مساعدة السائق ونظام المعلومات والترفيه وخدمات الاتصال، والتي ترتقي بإمكانات السيارة الرائدة لتصبح كل رحلة تجربة ممتعة.

وتتميز السيارة بسمات التصميم الخارجي الجديدة من Bentley. وتقدم أكبر تحديث للجزء الأمامي لسيارة Continental GT منذ عقدين من الزمن، حيث أصبحت أول سيارة كبيرة الحجم من Bentley منذ خمسينيات القرن الماضي تزوّد بمصابيح أمامية فردية ذات تصميم مبتكر.

وتواصل Bentley التزامها بتقديم أعلى مستويات الجودة والمهارة ومواد التصنيع مع التصميم الأنيق للمقصورة، إضافة إلى المقاعد المزودة بأحدث أنظمة الراحة، ونظام تنقية الهواء الجديد، والجلد بالتصميم ثلاثي الأبعاد الجديد، وبعض اللمسات الجديدة مثل استخدام الكروم الداكن.

وتتيح البنية الهندسية الكهربائية الجديدة كلياً بقوة 400 فولت إمكانية دمج أحدث منظومة حركة من شركة السيارات الفاخرة. وتبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للسيارة 29 غ/كم، مع إمكانية قطع مسافة تصل إلى 50 ميلاً (81 كم) بالطاقة الكهربائية فقط (دورة القيادة وفق الإجراءات العالمية الموحَّدة لاختبار المركبات الخفيفة (WLTP)).

وللمرة الأولى في تاريخ سيارة Continental GT، يتم إطلاق سيارة Continental GTC ذات السقف القابل للطي بالتزامن مع طراز كوبيه، ما يوفر مرونة مطلقة للعملاء للاختيار بينهما. وسيتم تصنيع الطرازين يدوياً في مصنع Bentley المحايد للكربون، الذي يسمى “مصنع الحلم” (Dream Factory)، في كرو بإنجلترا. ومن المقرر بدء الإنتاج وتسليم السيارات الجديدة للعملاء في الربع الثالث من هذا العام.

Previous post

باقات إقامة مميزة من فندق ذا لانا من دورشستر كوليكشن خلال فصل الصيف

Next post

ماندارين أورينتال تفتتح فندقين جديدين في مايفير ومسقط