سيارات فين فاست VinFast الكهربائية تصل قريبًا إلى المنطقة وتعزز التزامها بالابتكار والاستدامة

تستعد شركة فين فاست VinFast الفيتنامية، المتخصصة في تصنيع المركبات الكهربائية، لدخول سوق الشرق الأوسط من خلال بدء بيع سياراتها الكهربائية. حيث أعلنت “فين فاست” الشرق الأوسط لصناعة السيارات الكهربائية عن عزمها المساهمة في تحول صناعة النقل في المنطقة نحو مستقبل أخضر وأكثر استدامة.

تعتبر “فين فاست” واحدة من الشركات الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، وقد أثبتت قدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية الرئيسية مثل الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي وأجزاء من آسيا وهي قادمة قبل نهاية العام إلى الشرق الأوسط. تعمل «فين فاست» أيضًا على تسريع بناء معامل لتصنيع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة والهند، بجانب مصنعها الرئيس في فيتنام، كما تخطط لإنشاء مصنع جديد في إندونيسيا.

وفي هذا السياق قال تا شوان هين، الرئيس التنفيذي لشركة “فين فاست” الشرق الأوسط: “نطمح لأن نكون شركة رائدة عالميًا في مجال تصنيع المركبات الكهربائية. ستواصل “فين فاست” الابتكار في مجال المنتجات والخدمات، وستقدم للعملاء تجربة تنقل هي الأكثر ذكاءً وأماناً وراحة. ونثق أن الشركة ستساهم في تحول صناعة النقل في الشرق الأوسط نحو مستقبل أخضر وأكثر استدامة”.

وقد قطعت «فين فاست» شوطاً كبيراً في تأسيس مكتبها في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، بدعمٍ من غرفة دبي العالمية. كما وقعت الشركة اتفاقيات توزيع في دولة الإمارات العربية المتحدة وعمان، مما يعكس خططها التنموية وإمكاناتها الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط. وتخطط الشركة لتوسيع تواجدها في السوق من خلال نسج شراكات محلية في المنطقة.

وسيتم طرح أربعة طرز من سيارات “فين فاست” الكهربائية e-SUV للبيع بشكل أولي، تشمل طرز VF 6 وVF 7 وVF 8 وVF 9، مع توقعات بطرح طرازات جديدة لاحقاً.

شركة الطاير للسيارات الوكيل الحصري في الإمارات

وفي خطوة لتعزيز تواجدها في الإمارات، أصبحت شركة الطاير للسيارات الوكيل الحصري لشركة “فين فاست”، ومن المقرر أن تُنشئ شبكة من مراكز البيع الخاصة بالعلامة في جميع أنحاء الدولة. تأتي إضافة سيارات “فين فاست” إلى محفظة شركة الطاير للسيارات كجزء من خطط الشركة لتنويع منتجاتها، ما يسهم في دعم وتعزيز رؤية دولة الإمارات الرامية للتحول إلى التنقل الأخضر، والذي يستهدف زيادة حصة السيارات الكهربائية لتصل إلى 50% من مجمل المركبات في الدولة بحلول عام 2050.

مستقبل واعد

تعتبر “فين فاست” منافسة جديدة في مجال السيارات الكهربائية، حيث تسعى لتقديم رؤية واضحة لمستقبل كهربائي بالكامل وإن التزامها بالابتكار والاستدامة يبعث على التفاؤل بشأن مستقبل صناعة السيارات.

Previous post

جولة خاصة داخل مصنع فين فاست لصناعة السيارات الكهربائية في فيتنام

Next post

فين فاست VF 7 الكهربائية: سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعيد تعريف الاستدامة والأناقة (تجربة قيادة)