الظهور الأول لمازيراتي ليڤانتي في معرض جنيف الدولي للسيارات

اختارت مازيراتي الدورة الـ 86 من معرض جنيف الدولي للسيارات لتعرض السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) الأولى في تاريخها: ليڤانتي.

ومثل العديد من طرازات مازيراتي الأخرى، استلهمت اسم هذا الطراز الجديد من اسم الرياح، فـ ليڤانتي هي اسم الرياح القادمة من البحر الأبيض المتوسط والتي بإمكانها أن تتحول لعاصفة قوية في لحظات، وتنطبق هذه الصفة على السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات (SUV) الأولى من مازيراتي.

وتعتبر ليڤانتي التكملة المثالية لمجموعة مازيراتي. وبانضمامها الى طرازات كواتروبورتيه، جيبلي، جران توريزمو، وجران كابريو، تغطي التشكيلة الآن مجمل سوق السيارات الفخمة في العالم.

Audi Q2: تصميم متطور ومظهر شبابي حديث

والصفات الرئيسية لهذا الطراز الجديد هي التصميم والتفرد والأداء، بحيث يتمتع تصميم ليڤانتي بأسلوب مازيراتي الإيطالي المميز.

وقد تم تجهير المقصورة الداخلية بأجود المواد، من الجلد الفاخر الاختياري الى حرير إرمنيجيلدو زينيا، التي يتم صنعه في مصنع زينيا للصوف المتواجد في تريفيرو.

كما تم تعزيز رحابة المقصورة الداخلية من خلال فتحة سقف كهربائية بانوراميه، ويحظى الهيكل الخارجي بخطوط تصميم أنيقة تتيح أفضل كفاءة للديناميكية الهوائية في فئتها مع معامل جر يبلغ 0.31 فقط.

النظرة الأولى على سيّارة فيراري GTC4Lusso بأربعة مقاعد

ويستند تصميم السيارة الجديدة من مازيراتي على هندسة كواتروبورتيه وجيبلي. وتم تطويرها لتلبية توقعات قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والتي ستتنافس مازيراتي فيها للمرة الأولى.

حيث تتيح التقنيات المستخدمة في ليڤانتي أداءً متميزاً على الطرقات العادية والوعرة على حد سواء. فهي تتمتع بنظام تعليق متطور مزدوج على المحور الأمامي ومتعدد الوصلات في الخلف، إضافة إلى نظام تحكم كهربائي بمستوى ماصات الصدمات ونظام تعليق هوائي يمكن ضبطه في خمس مستويات مختلفة إضافة إلى وضعية الإيقاف، وجميع هذه الأنظمة تلعب دورا أساسيا في تحقيق سلاسة مثالية عند توجيه المركبة.

وتم توزيع الوزن بشكل مثالي ومتساوي بين الأمام والخلف بنسبة (50-50). وتتيح قفلاً ذاتياً ميكانيكياً للترس التفاضلي كتجهيز قياسي، لتقدم ليڤانتي على الطرق العادية نفس مستوى الأداء والاحساس الذي تشتهر به سيارات مازيراتي.

إن إمكانية تعديل ارتفاع هيكل السيارة يساعد في تحقيق أداء متميز على الطرق الوعرة وضمان راحة الركاب، وعند خفضها إلى الحد الأقصى تقدم السيارة أداءً رياضياً فائقاً.

Previous post

10 أعوام وعطر Euphoria يجسّد الرجل الساحر والجذاب

Next post

5 قطع أساسية للذكرى السنوية الخامسة لموقع التسوق الفاخر MR PORTER.COM