مطعم غايا دبي: تجربة يونانية فاخرة من الطراز الأول

افتتح مطعم “غايا” GAIA اليوناني-المتوسطي أبوابه في قلب مركز دبي المالي العالمي أواخر العام الفائت ولا يزال من المطاعم الأكثر طلبًا في دبي نظرًا لمأكولاته الطيبة وخدمته المميزة. ومع اعتبار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، من أبرز رواده لا شكّ أن للمطعم طابع خاص. قام فريق “أنا شرقي” مؤخرًا بتجربة المطعم وعدنا لكم بهذا التقرير.

يُقدّم مطعم “غايا” GAIA المأكولات التقليدية والبسيطة وسط فسحة مُعصرة زاخرة بالتفاصيل الخفية والأجواء الساحرة، من وحي “غايا” إلهة الأرض والجبال والشمس والبحر حسب الأساطير الإغريقية.

مأكولات يونانية تقليدية بأسلوب عصري

يتميز مطعم “غايا” GAIA بدمج العناصر الأساسية للمأكولات اليونانية وترجمتها بأسلوب يلائم سوق دبي، فيأتي التناغم على النكهات التي يُقدّمها المطعم، بحيث يتمّ تقديم الأطباق المحضّرة بعناية على شكل طبقات، فيُكمّل كل طبق الطبق الذي سبقه لتأمين تجربة فاخرة إلى جميع الضيوف.

بدأنا بالسلطة اليونانية الموصى بها للغاية من قبل الشيف وهي بالفعل شهية جدًا. فالخضروات طازجة مقدّمة من المزرعة إلى المائدة.

بعدها جرّبنا الطبق الشهي الذي يدغدغ براعم الذوق وهو جبنة الفتة المخبوزة المقدمة بشكل كعكة مغطاة بجبنة البارميزان والكمأ الأسود.

أما كارباتشيو سمك المرجان فلا تفوت تجربته فطعم السمك شهي لذيذ ومميز ويأتي مع ثلاث صلصات تأخذك برحلة إلى جزر اليونان.

في ما يخصّ الأطباق الرئيسية يمكنك تجربة السمك المشوي من أسماك اليوم التي يمكن طهيها في التوابل والأسلوب الذي تختاره – المشوي أو المحمص أو الخام أو الملح. أو لحم الماعز المتبل بالفرن الذي تم تحضيره في فرن خشبي لمدة ساعات طويلة ليكون طعمه سلس حيث ينزلق اللحم عن العظم.

أما الختام فكان مع حلوى  Mille Feuille  التي تحتوي على طبقات من المعجنات الرقيقة مع الكريما الطازجة والخفيفة.

ديكور مميز وخدمة ممتازة

يتميز مطعم “غايا” بالخدمة الممتازة ويعجّ بالتحف التقليدية والتفاصيل الآسرة المتناغمة مع الديكور الحديث، في تباين مثالي بين تاريخ اليونان والأجواء المعاصرة كما يشمل المطعم سلالم فاخرة تؤدي إلى متجر هدايا تذكارية في الطابق السفلي من المطعم حيث يوجد أجود أنواع زيت الزيتون، والصدف والهدايا الرمزية كما يحتوي الطابق السفلي أيضاً على “طاولة شيف” منعزلة بمحاذاة المطبخ، وملهى خاص.

لا تترددوا بتجرية مطعم “غايا”

يقع مطعم “غايا” في قرية البوابة في مركز دبي المالي العالمي، المبنى 4 ويمكنكم الحجز على الرقم 2414242-04

Previous post

ديور ربيع وصيف 2020: تصاميم عصرية منحوتة بأسلوب مرهف يحافظ على إرث الدار

Next post

مجموعة ProudToBelong من Ray-Ban: إطارات أيقونية بعدسات مبتكرة