رولز-رويس موتور كارز تعلن عن أول سيارة كهربائية بالكامل

أعلنت رولز-رويس موتور كارز اليوم في لحظة تاريخية عن قرب اختبار أول سيارة كهربائية بالكامل تحمل علامتها على الطريق. وبمناسبة هذا الإعلان الاستثنائي، علّق تورستن-مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز قائلاً: “يُعتبر هذا اليوم أهم لحظة في تاريخ رولز-رويس موتور كارز منذ 4مايو 1904، حين التقى الأبوان المؤسِّسان للعلامة، تشارلز رولز والسير هنري رويس، للمرة الأولى واتفقا على ابتكار أفضل سيارة في العالم.

وقد استطاع هذان الرجلان الرائدان تسخير أحدث التقنيات المتوفرة في ذلك الزمن وتطبيق مهاراتهما الهندسية الخلاقة للارتقاء بالسيارات القديمة المزوّدة بمحرك احتراق داخلي من وسائل نقل صاخبة وغير مريحة وبدائية إلى سيارات فخمة تتّسم بمعيار جديد من التميّز.

وقد قدّمت السيارات التي ابتكراها تجربة فاخرة بامتياز للعالم بأسره، وحجزت مكانةً رائدة ما زالت علامة رولز-رويس تحتفظ بها حتى اليوم من دون منازع. واصلت العلامة مهمّتها في تحسين محركات الاحتراق الداخلي منذ أكثر من قرن.

واليوم بعد مرور 117عاماً، يسرّني وبكل فخر الإعلان عن اقتراب رولز-رويس من بدء برنامج اختبار على الطريق لسيارة جديدة استثنائية ستُحدث ثورة في عالم السيارات الكهربائية بالكامل في العالم وستشكّل أول منتج فاخر من هذا النوع. لن يكون هذا المنتج الجديد سيارة نموذجية، بل سيارة إنتاج فعلية سيتم اختبارها على مرأى من الجميع وسيتمكّن عملاؤنا من استلام أولى سياراتهم في الربع الرابع من العام 2023.”

رؤيةٌ تكتمل ملامحها

“ليس استخدام المحركات الكهربائية مفهوماً جديداً لدى رولز-رويس. فقد كان السير هنري رويس يعشق كل ما له علاقة بالكهرباء، حتى أنّه أسّس أوّل مشروع له تحت اسم إف إتش رويس وشركاه، لتصنيع مولّدات الدينامو، ومحرّكات الرافعة الكهربائية كما حاز على براءة اختراع لتركيب مصباح الضوء المزوّد بمسمارين.

ولكنّ تشارلز رولز هو من تصوّر في الحقيقة مستقبل السيارات الكهربائية. ففي شهر أبريل عام 1900، اختبر قيادة سيارة كهربائية تُدعى “كولومبيا” وأعلن أنّ محرّكها الكهربائي مثالي.

وعبّر رولز قائلاً: “إنّ السيارة الكهربائية هادئة ونظيفة بالكامل. فهي لا تصدر أي روائح أو اهتزازات، ولا شك في أنّها ستصبح وسيلة نقل رائعة حالما يتم التوصل إلى تثبيت محطات لشحنها. أما في الوقت الحاضر، فلا أتوقع أن تكون قابلة للاستخدام قبل مرور عدة سنوات على الأقلّ.”

ونحن ننطلق في هذه الرحلة الجديدة والجريئة بخطى واثقة. فالمحرّك الكهربائي مناسب تماماً لسيارات رولز-رويس أكثر من أي سيارة أخرى، إذ أنّها تتميّز بالهدوء والثبات وعزم دوران فوري، ما يساهم في توليد قوة هائلة، وهذا ما تُعرف به علامتنا.

لقد كنا نختبر في رولز-رويس مجموعةً لنقل الحركة بالطاقة الكهربائية منذ بعض الوقت. وفي العام 2011، أسدلنا الستار عن سيارة فانتوم ” 102إي إكس” النموذجية والكهربائية بالكامل. وتلتها في العام 2016 سيارة “103 إي إكس” النموذجية والكهربائية بالكامل والتي جسّدت رؤيتنا للعقود القادمة.”

Previous post

"هيرو" من بربري: عطر يمثّل ثنائية الرجل العصري المتمثلة بالقوة والإحساس

Next post

أودي تطرح مجموعة محدودة من طرازات "العام الخمسين" احتفالاً بالذكرى الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة