تجربة طعام خيالية يابانية بيروفية في مطعم كلاي

قمنا مؤخرًا بتجربة مطعم كلاي دبي Clay Dubai وهو مطعم ياباني بيروفي حائز على عدة جوائز. يشكّل كلاي وجهة عصريّة راقية ويقدّم تجربة طعام استثنائية تتخلّلها باقة فريدة من الأطباق اليابانية والبروفية المميزة وسط ديكور يفيض فخامةً وإطلالات مبهرة على عين دبي والمناطق المجاورة.

ديكور يخطف الأنفاس

تصميم ملهم حيث تم استخدام أنواع مختلفة وملونه من الرخام الطبيعي لخلق اشكال غير نمطيه في جميع انحاء المطعم مع رسومات الحائط مما يجعله مكان رائع لأخذ الصور الخلابة. يُولي مطعم كلاي اهتماماً بالغاً لأدقّ التفاصيل، بدءاً من تحضير الطعام وصولاً إلى الديكور الخاطف للأنفاس، بحيث يشكّل بحدّ ذاته تحفةً معماريةً.

تجمع المساحة الفسيحة ما بين الرخام الفاخر، والأنماط الخارجة عن المألوف والزوايا التي تعجّ باللمسات الفنّية الفريدة، وتحتضن صالة طعام رئيسية تفيض ترفاً، وصالةً في الهواء الطلق تعمّها أجواء من الاسترخاء التام وتطلّ على مناظر أخّاذة لعين دبي الشهيرة ومرسى دبي.

قائمة مأكولات لذيذة

الموظفون منتبهون وودودون وعلى دراية بكل شيء في القوائم، من الأطباق إلى المشروبات، وهم أكثر من سعداء لتقديم التوصيات. يُطلق على المطبخ الذي يتم تقديمه في كلاي اسم “Nikkei” ، وهو اسم مجموعة اليابانيين الذين استقروا في بيرو منذ أكثر من مائة عام. تجمع الأطباق بين النكهات والإلهام من كلا الثقافتين.

تشمل القائمة بالتأكيد أفضل المأكولات اليابانية والبيروفية، بما في ذلك الساشيمي الذي يتم تقديمه “بأسلوب جديد”؛ ومن أفضل الأطباق hotate سكالوب محمّر قليلاً مغطى بمكعبات من Foie Gras والتي يتم حرقها على المائدة.

تذوّقنا نكهات آسرة من ثقافتَين مختلفتَين بنكهات لا تقاوم، على غرار طبق سمك القود الأسود بفلفل الشيشيتو وطبق Ceviche المميز، وختامها مسك مع طبق حلوى لوكوما لافا المحضّر بكرامبل الكينوا والمزيّن بالآيس كريم بنكهة القرفة وكريمة جبنة المانشيجو.

حكم التجربة

يعتبر مطعم كلاي دبي إضافة رائعة لمشهد الطهي المزدهر في دبي، وهو بالتأكيد يستحق زيارته ثانية أو ثلاثة. وبعيداً عن الأطباق الفاخرة والإطلالات الآسرة، يتحوّل موقع نيكي في الليل إلى وجهة نابضة بالحيوية حيث تشتعل أجواء السهر. للحجز، يرجى الاتصال على 5600 4422 971+

Previous post

سنيكرز OUT OF OFFICE من علامة Off-White يعود بحلّة متجدّدة

Next post

STRONGER WITH YOU AMBER: عطر شرقي محدود الإصدار بنسمات العنبر