موسم دبي أوبرا الجديد 2023-2024 يحتفي بثقافات العالم

أطلقت دبي أوبرا، أبرز منصّات الفنون الأدائية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، موسمها الجديد بعرض الباليه الشهير “بحيرة البجع” (Swan Lake) للمؤلف الموسيقي تشايكوفسكي، والذي يستمر حتى 10 سبتمبر الجاري.

يتضمن عرض “بحيرة البجع” (Swan Lake) الرقصات الشهيرة من تصميم المبدع الراحل رودي فان دانتزيج، أحد أعظم مصممي الرقصات في القرن العشرين. بينما يقود الأوركسترا في هذه المناسبة الخاصة غابور هونتفاري، وهو موسيقي محترف، لديه شعبية واسعة في جميع أنحاء أوروبا، ويتمتع بمسيرة حافلة بالإنجازات، بما فيها قيادة الأوركسترا لأول مرة في أماكن مرموقة، مثل: دار أوكسترا إلبه في هامبورغ، وقاعة كونسيرتجيبو الشهيرة في هولندا.

وفي هذا السياق، قال الدكتور باولو بتروشيلي، مدير دبي أوبرا: “نفخر مع انطلاق الموسم الجديد، بالتنوع الفني الذي يميز العروض والإنتاجات الضخمة، التي نقدمها في دبي أوبرا؛ لتلبية تطلعات جميع شرائح المجتمع، وتجمع أبرز الشركات المرموقة والفنانين الموهوبين من مختلف أنحاء العالم. وتواصل دبي أوبرا مسيرتها الريادية بصفتها بيت الثقافات الشهير، ومركزاً حيوياً للإبداع، وملتقى لمختلف اللغات والثقافات من جميع أنحاء العالم، ما يوفر تجربة لا مثيل لها للجمهور من جميع الفئات العمرية”.

إليكم أبرز فعاليات وعروض موسم 2023 – 2024

مدام بترفلاي Madama Butterfly

يلي عرض Swan Lake الإفتتاحي، العرض الأوبرالي السردي المؤثر “مدام بترفلاي” (Madama Butterfly)، يومَيْ 12 و13 سبتمبر، حيث يمكن للجمهور الاستمتاع بالأداء الاستثنائي لأعضاء فرقة الباليه والأوبرا الوطنية المجرية من خريجي أهم المعاهد الموسيقية في أوروبا الشرقية، والتي نادراً ما تقوم بجولات خارج المجر.

العرض الأول لأوركسترا تياترو ألاسكالا في الإمارات

تستضيف دبي أوبرا، في 1 ديسمبر 2023، فعالية ثقافية استثنائية، تتمثل بالعرض الأول بدولة الإمارات لأوركسترا تياترو ألاسكالا الشهيرة في ميلانو، بعنوان “حفل موسيقى للغد” (A Concert for Tomorrow). ويهدف العرض إلى دعم الجهود العالمية لحماية الكوكب وضمان مستقبل مشرق للأجيال القادمة، والاحتفاء بقيم التضامن والأمل.

العرض الأول لأوركسترا ميوزيك أتيرنا، والملحن تيودور كورنتسيس في الشرق الأوسط

تُعد أوركسترا ميوزيك أتيرنا إحدى أشهر الفرق الموسيقية في العالم. وتستعرض الأوركسترا إمكانات عازفيها وطاقاتهم الإبداعية، خلال عرضين موسيقيين مخصصين للمؤلفين: تشايكوفسكي، وفاغنر، في 27 و28 أبريل 2024. ويقود الأوركسترا تيودور كورنتسيس، وهو من أهم الشخصيات الموسيقية البارزة خلال العقود الخمسة الأخيرة.

العرض الأول لفرقة باليه أوبرا روما في الإمارات

تقدم فرقة باليه أوبرا روما، بمشاركة المديرة والنجمة إلينورا أباجناتو، عرضها الأول بالإمارات في 25 و26 مايو 2024، بعنوان “ليه دو نوي” (Les deux nuits). وتتولى دار ديور تصميم الأزياء، بإشراف ماريا غراتسيا كيوري، المديرة الإبداعية للدار منذ عام 2016. وتعكس تصاميم الأزياء المميزة تأثير الدار الإيجابي، ولمساتها الفنية في مشهد الثقافة المعاصرة

ماتيلدا Matilda

تستضيف دبي أوبرا المسرحية الغنائية “ماتيلدا” (Matilda) للمرّة الأولى في منطقة الخليج. وتقدم المسرحية الشهيرة، من تأليف الكاتب روالد دال، مزيجاً من الحكايات والنغمات الشهيرة، التي تلبي تطلعات عشاق الموسيقى والأعمال المسرحية من جميع الفئات العمرية، وسيستمر العرض من 3 إلى 15 أكتوبر 2023.

فانتوم أوف ذا أوبرا Phantom of the Opera

تعود المسرحية الغنائية “فانتوم أوف ذا أوبرا” (Phantom of the Opera)، تلبية لطلب الجمهور، حيث تقدّم مزيجاً رائعاً يجمع بين الحبكة المميّزة والمقطوعات الموسيقية التي توقظ المشاعر، من 22 فبراير وحتى 10 مارس 2024. وبرزت دبي أوبرا، منذ تأسيسها، كمنصّة رائدة للفنون الأدائية على مستوى الشرق الأوسط، ومنارة ثقافية متميّزة تستقطب الجمهور من جميع أنحاء العالم. كما استضافت العديد من الفعاليات الفنية، بما فيها: عروض الأوبرا والباليه، والحفلات الموسيقية، والمسرحيات الغنائية، التي نالت إعجاب الملايين. وتحتفل دبي أوبرا بالذكرى السنوية السابعة لتأسيسها، مع ما يزيد على 40 عرضاً فنياً مذهلاً.

Previous post

إنفينيتي QX60 تُعيد تشكيل مفهوم التميز في السيارات لجيل أكثر تنوعاً

Next post

باسل خياط سفير إقليمي لعلامة بولغاري الفاخرة