مطعم “ريفييرا” للشيف جان إمبير: أجواء ساحل الجنوب الفرنسي في دبي

يستحضر مطعم “ريفييرا” أجواء ساحل الجنوب الفرنسي النابض بالحياة، بنسيمه العليل وشمسه المشرقة، إلى الطابق الرابع من فندق “ذا لانا”، في أوّل مشروع في دبي للشيف جان إمبير الذي لمع اسمه حول العالم.

يتّسم المطعم بواجهات زجاجية تسمح بدخول أشعة الشمس الدافئة، فيما تطغى ألوان الوردي الفاتح والأخضر والأصفر والأزرق على الديكور، فتنقل الضيوف إلى أجواء الريفييرا الفرنسية حيث كلّ زاوية تُشكّل ملاذًا خاصًا. أمّا الترّاس الفسيح في الهواء الطلق، فيمتدّ على طول خور دبي ويؤمّن إطلالات تحبس الأنفاس على المياه الزرقاء التي تعكس أفق المدينة.

يفتح مطعم “ريفييرا” أبوابه من الساعة السابعة صباحًا، فيستقبل الضيوف على الفطور والغداء والعشاء في قاعة الطعام الداخلية أو على التراس في الهواء الطلق. تستعرض القائمة حسّ جان إمبير المبدع وولعه بفنّ الطهي. تبدأ الرحلة إلى عالم الأطايب مع المقبّلات التي تشمل خبز الفوكاشيا المحمّص مع البازلاء، والبوراتا مع الفستق، وحساء جاكيز جازباتشو المزيّن بجبنة البافلو موزاريلا، وطبق ترتر التونة الذي يُحضّر مباشرةً على الطاولة أمام الضيوف، وغيرها الكثير.

تنقل الأطباق الرئيسية الضيوف إلى قرى الساحل الفرنسي، وتشمل تارت راتاتوي مع سابليه البارميزان، وسمك قاروص البحر المحضّر على طريقة الشيف جان مع صلصة شورون، وطبق لحم العجل مع جبنة البارميزان (Veal’s Parmigiana from my brother) ، والسباغيتي بالجمبري مع الفلفل. يروي الشيف جان حكايات وذكريات خاصة في كل طبق يُعدّه، وتزخر كل لقمة بمزيج رائع من النكهات، يوحي بحسّ الحنين إلى الماضي.

يشمل المطعم أيضًا استراحة “ريفييرا” حيث يتسنّى للضيوف احتساء مشروبات الكوكتيل المبتكرة، ومشروبات العنب، والفيرموت، والمشروبات الفاتحة للشهية، إلى جانب الوجبات الخفيفة المستوحاة من دول البحر الأبيض المتوسطة والمحضّرة بلمسة مبتكرة.

Previous post

كيف تحافظ على لياقتك وتمارينك الرياضية في رمضان

Next post

ديور تطلق مجموعة ذهبية حصرية للشرق الأوسط