من بين الأركان: تعاون فني بين Vacheron Constantin والفنان الإماراتي عمر القرق

بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل 2024، أعلن دار ڤاشرون كونستنتان Vacheron Constantin المتميزة بصناعة الساعات السويرية الراقية وصاحبة الخبرة المتواصلة في هذا المجال منذ 270 عاماً عن تعاونها مع المصمم الإماراتي عمر القرق.

وعن هذا التعاون، يقول كريستوف راميل-المدير التنفيذي الإقليمي لدار ڤاشرون كونستنتان Vacheron Constantin في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: “يسعدنا التعاون مع الفنان المبدع، عمر القرق، الذي دمج بشكل جميل التراث الثقافي القوي للمنطقة مع دقة صناعة الساعات الفاخرة والحرفية، في عمل فني يجمع بين التاريخ والابتكار بأناقة. في جو يعكس الروح الرمضانية، تبرز هذه التحفة الفنية قيم التراث والتلاحم والفن الإسلامي من خلال استخدام مواد جذابة ومبتكرة. نرحب بعملائنا وندعوهم لاكتشاف هذا العمل الجديد المذهل في بوتيكاتنا الإقليمية. رمضان كريم!”

كشف هذا التعاون عن نصب فني بعنوان Among The Pillars أو “من بين الأركان” مستوحى من المناظر الطبيعية الغنية في الشرق الأوسط والهندسة المعمارية الإسلامية.

ويجمع النهج البسيط الذي يتبعه المصمم بين الحرفية المُتقنة والمواد المستمدة من مصادر محلية، مما يوضح التزام الدار بالثقافة المحلية والابتكار والبراعة الفنية.

يشتهر عمر القرق، وهو مؤسس علامة “مودو ميثود”، بأسلوبه البسيط المميز. وبايحاء من ثقافة الشرق الأوسط، ابتكر القرق تحفة فنية يبلغ طولها 4 أمتار مكونة من مادتين مبتكرتين من مصادر محلية، مما يؤكد التزام الدار العميق مع المجتمع المحلي.

تُعرَض القطعة الفنية الرئيسية في ردهة لهذا التعاون بوتيك دار ڤاشرون كونستنتان Vacheron Constantin الرئيسي في دبي مول ويتم استنساخها في جميع البوتيكات الإقليمية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والبحرين طوال شهر رمضان المبارك 2024.

Previous post

ديور تطلق مجموعة ذهبية حصرية للشرق الأوسط

Next post

أجمل الليالي الرمضانية مع أفخم وجبات السحور في "سينيور ساسي"