الدورة الشهرية… للرجل أيضاً!

تشتكي النساء من كونهنّ الوحيدات اللواتي يعانين شهرياً من اعراض الدورة الشهرية التي غالباً ما تكون مزعجة ومؤلمة. ولكن أخبر زوجتك بأنّها ليست الوحيدة التي تختبر الدورة الشهرية فأنت تختبرها أيضاً! هل سبق وسمعت بعبارة “الدورة الشهرية للرجل”؟ إذا لم تسرق مسمعك هذه العبارة من قبل فتعرّف عليها معنا في هذا المقال.

نعم، دورة النساء الشهرية تختلف قليلاً عن الدورة الشهرية للرجل فأنت لا تخسر كمية من الدماء شهرياً كما هو الحال مع زوجتك ولكنّ دورتك موجودة أيضاً. وتتمثّل الدورة الذكورية بتغيّر بمستويات الهرمونات خلال الشهر ومنها على سبيل المثال ارتفاع معدلات هرمون التستوسترون الذي يمكن أن يؤدّي إلى زيادة الرغبة الجنسية، تغيّر المزاج، الاكتئاب، وغيرها من الحالات.

ووفقاً لبعض المراكز الطبية يمكن تعريف الدورة الشهرية للرجل بالتالي: إحباط، قلق، وغضب يحدث عند الذكور ويرتبط بالتغيرات البيوكيميائية، والتقلبات الهرمونية، والتوتر.

ها قد أوضح الطب منحى جديداً للمساواة ما بين الرجال والنساء وقدّم معلومات إضافية من الممكن أن تزيد من تفاهم الزوجين إذا ما علما أنّ كلّ منهما سيواجه تغيّراً في المزاج ولحظات غضب وعدم تقبّل للآخر من دون أن يكون للشريك الآخر علاقة بذلك.

Previous post

رجال مدمنون على حبوب منع الحمل

Next post

لهذه الاسباب استمتع بتقبيل زوجتك!