أدخل مستقبل الركض اليوم مع حذاء Nike LunarEpic Flyknitالجديد

طرحت Nike  مؤخراً  حذاء LunarEpic Flyknit  الذي يتميز بتصميم ثوري فريد وبحافة علوية متوسطة الارتفاع بحيث يتناغم كلياً مع القدم ويوفر وشعوراً بالانسيابية والراحة المطلقة.

ظهرت فكرةLunarEpic Flyknit  منذ أكثر من 18 شهراً حيث استمدت الفكرة من حذاء ماجيستا لكرة القدم  منNike   الذي يتيح للقدم والكاحل وأسفل الساق العمل معاً كوحدة متكاملة تعزز الحركة الطبيعية والشعور بالانسيابية. وعلى هذا الأساس، عمل مصممو أحذية الركض في الشركة على صنع حذاء يوفّر الشعور ذاته ويلبي حاجات العدائين الأساسية  وهي الملاءمة، الراحة والقوة.

راحة قصوى

بدأ تصميم الجزء العلوي مع قطعة واحدة خفيفة الوزن من قماش Nike Flyknit  التي تسمح بتهوئة القدم.   ويتميز القماش بسماكة تتناسب مع شكل القدم لتوفير الدعم اللازم والراحة القصوى. وأضيفت حافة متوسطة الارتفاع على الكاحل على شكل جورب لتأمين ثبات فائق أثناء الركض. كما أدرجت أسلاك Nike Flywire في الحذاء لتوفير دعم لحركة أكثر ديناميكية.

تكنولوجيا متطورة

بالانتقال إلى النعل الأوسط، استخدم المصممون تكنولوجيا الحقن المزدوج الجديدة. فمن خلال استعمال الحرارة بدلاً من الغراء، تم دمج قالبين في قطعة واحدة حافظت على بنية Lunarlon التقليدية لضمان المرونة. أما الثقوب الجانبية المحدثة بالليزر فتسهّل الحركة وتؤمن حماية من الصدمات.

وأضيف تالياً نعل خارجي أسفل الحذاء خالٍ من المطاط تتخلله اسطوانات محددة بالليزر استوحيت من نقاط الضغط على القدم وهي تتحرك فردياً فينتج عنها حركة سلسة إلى أقصى حدّ وامتصاص للصدمات مما يقلل الضغط على الركبة. كذلك، ويثبّت  الحذاء القدم على مختلف الأسطح،  ويتيح انتقال الحركة بكل سلاسة من الكعب إلى أصابع القدم بما يعزز قوة الاندفاع.

لدى اجتماع هذه العناصر القليلة وإنما الفعالة مع بعضها، يتشكّل حذاء لا مثيل له يتميز بتناغمه التام مع القدم ومع حركة الجسم فيوفر شعوراً بالانسيابية والثبات. يتسم هذا الحذاء بمرونته وهو مثاليّ للعدائين الذين يمارسون تمارين الركض لمسافات بعيدة والركض بهدف التعافي والركض التقدميّ.

التوافر

حذاء LunarEpic Flyknit متوافر الآن في متاجر Nike وسيمكن شرائه من قبل المقيمين في السعودية والامارات هذا الشهر على  موقع Nike.com .

Previous post

كأس دبي العالمي: أغنى سباق في العالم يعود في 26 مارس 2016

Next post

مسابقة "جاكوار ستايل ستيكس" لأفضل أزياء كأس دبي العالمي 2016: تعرّف على لجنة التحكيم