Ermenegildo Zegna خريف وشتاء 2017-2018: تصاميم معاصرة

عرضٌ تجتمع فيه الحرفية المتقنة والتصاميم المعاصرة. ينطلق أليساندرو سارتوري بدوره كمدير فني لعلامة Ermenegildo Zegna مع حوار بين فنّ الخياطة الممتازة وبين الاحتياجات المتقلّبة لدى الرجل المعاصر الذي يسكن في المدينة ويجول العالم. ولّدت التباينات المستفحلة فئات جديدة، فتضاربت التكنولوجيا مع التقليد في مجموعة انبثقت فيها الروح التي تعشق الطبيعة من الخياطة وبدّلت الملابس الرياضية الإطلالة الرسمية تبديلاً حاسماً.

أمّا الرسالة وراء هذا العرض فآنية، تخفي بين سطورها السهولة والسرعة والفخامة المجارية للعصر والمستوحاة من الواقع. جاءت روح المجموعة متعدّدة الثقافات والأعمار، تماماً كما الرجولية المعاصرة.

يجري العرض ضمن معرض The Seven Heavenly Palaces للفنّان أنسيلم كيفر، إذ أنّ تصاميمه الهندسية الرحبة من ناحية الفكرة والشاعرية إلى أقصى الحدود، التي استخدم فيها المواد الخام والهندسة البعيدة عن التكلّف، تشكّل البيئة المثالي لاستعراض رؤية أليساندرو سارتوري الجديدة، التي تتطوّر وتكسر الرموز القائمة بالاعتماد على أقمشة بليغة وتصاميم دقيقة تحدّد وظائف جديدة.

على سبيل المثال، صُمّم قماش Casentino   من الكشمير فائق الخفّة، لتتحوّل البدلات إلى ملابس خارجية. وتتجلّى دراسة الأقمشة التي تشتهر بها دار Ermenegildo Zegna في قماش الدنيم Trofeo Cashmere الحصري كما في قماش الجيرسي والكشمير الملبّد وقماش الجاكار المبطّن. من جهة أخرى، تساهم معالجة جلد العجل بشمع خاص في منحه ملمس شبيه بالورق مقاوم للمياه وخفّة لا تُصدّق، فيما يضفي قماش الجاكار الهندسي، المرسوم باليد والغني بالتفاصيل، لمسة مميّزة إلى أنماط البدلات الكلاسيكية.

جاءت القصّات ناعمة ومفعمة بالحياة، يميّزها الخط البارز عند الكتفين والانسيابية الملفتة. وتضيف التصاميم ذات الوجهين المواصفات العملية إلى المجموعة فيما تصقل الربطات شكل المعاطف الرسمية والسترات. أمّا السحّابات المطاطية، فتزيّن الملابس الخارجية. الأناقة غير الرسمية هي عنوان هذه المجموعة في إطار النزعة العالمية الجديدة التي تنتهجها العلامة.

يتفتّح لونا الأبيض الناصع والرمادي الفاتح على نفحات من البني الفاتح والبني العسلي ولون الصدأ واللون الترابي، لتعود وتفسح المجال أمام تدرّجات لونية أعمق كالأحمر والأخضر الفاتح والأخضر الداكن والأزرق.

للأكسسوارات حضور بارز في هذه المجموعة، من الأحذية الرياضية، إلى أحذية البروغ المتينة ذات النعال المغلّفة بالسيليكون، والمحافظ وحقائب الظهر الكبيرة، وحقائب اليد. ويظهر في هذه التشكيلة قماش Pelle Tessuta المبتكر الذي يحوّل شرائط الجلد الرفيعة إلى قماش محبوك.

ولكي يكتمل الحوار الحقيقي مع العملاء، ستتوفّر في اليوم التالي للعرض مجموعة من الإطلالات للتفصيل حسب الطلب في عدة متاجر حول العالم، على أن تصل إلى العملاء في غضون ستّة أسابيع من تاريخ الطلب، بحسب الجدول الزمني الدقيق الذي يتّبعه مشغل العلامة. تسمح هذ التجربة الفريدة بوصول هذا العرض إلى جمهور أوسع حول العالم، مع المحافظة على قيم Zegna الأصيلة التي تصونها قطع تنبض بالأحاسيس.

Previous post

أجدد تصاميم الرجال من Alexander McQueen لصيف 2017

Next post

تيد بيكر ربيع وصيف 2017: قصات رياضية بألوان فرحة