812 كومبيتيزيوني و812 كومبيتيزيوني إي: نسختان مختلفتان تعكسان جوهر فيراري العاشق للتسابق

كشفت فيراري اليوم عن سيارة 812 كومبيتيزيوني “812 Competizione”، السلسلة الخاصة الجديدة محدودة الإصدار المرتكزة على سيارة 812 سوبرفاست، أمام الصحافة والعملاء وعشاق العلامة في أرجاء العالم. وخلال الفعالية التي تمّ بثّها مباشرة عبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لفيراري، تمّ الكشف أيضاً عن سيارة 812 كومبيتيزيوني إي، وهي نسخة تارغا مكشوفة ومحدودة الإصدار أيضاً تشكل تكريماً لتقليد الحصان الجامح الباهر في صنع السيارات المكشوفة.

وتمّ تصميم هاتين السيارتين لمجموعة حصرية جداً من هواة الجمع والأشخاص الذين يقدّرون تقاليد فيراري الأرقي التي تركز على الأداء الأقصى الذي لا يقبل أيّ مساومة، لاسيما وأن المفاهيم التكنولوجية الإبداعية التي تم تطبيقها على المحرك وديناميكيات السيارة والديناميكيات الهوائية قد رفعت المعيار إلى مستويات جديدة.

عندما يجلس السائق في سيارتي 812 كومبيتيزيونيو812 كومبيتيزيوني إي. يشعر وكأنه متحد مع السيارة، سواء كان على الحلبة أم على الطريق، إذ تضمن السيارة استجابة فورية للأوامر وتحكماً مطلقاً بأكثر المناورات تعقيداً. ويحظى السائق بأعلى درجات المرح وحماس القيادة مهما كانت سرعة السيارة، ويعزى ذلك في جزء كبير منه إلى التوجيه الجديد المستقلّ بالعجلات الأربع الذي يمنح السيارة رشاقة عالية ودقة بالغة عند الانعطاف.

المحرك

تضم سيارتا 812 كومبيتيزيوني و812 كومبيتيزيوني إي محرك V12 الأكثر حماسية ومتعة في عالم السيارات، وهو مشتقّ من المحرك الناجح الفائز بالجوائز الذي تستعمله فيراري في سيارة 812 سوبرفاست. والنتيجة هي محرك بسحب الهواء الطبيعي يولّد 830 حصاناً وينتج قوة جبارة بطريقة باهرة ويتميز بالصوت الفريد الذي يعرفه عشاق محركات V12 من فيراري. ولزيادة قوة المحرك الذي يتسم بالسعة ذاتها التي يتميز بها محرك V12 في 812 سوبرفاست (6.5 ليتر)، تمّت إعادة هندسة عدة جوانب بشكل شبه كامل للوصول إلى رقم قياسي من سرعة دوران المحرك القصوى مع تحسين ديناميكيات السوائل في نظام سحب الهواء والاشتعال والحدّ من الاحتكاك الداخلي.

الشكل الخارجي

تتميز سيارة 812 كومبيتيزيوني بشخصية خاصة بها تفرّقها بوضوح عن سيارة 812 سوبرفاست من حيث المقاييس والتوازن الشكلي. وقد سمحت التعديلات الهندسية المعتمدة لمركز فيراري المتخصّص بالتصميم، “فيراري ستايلينغ” Ferrari Styling Centre، بمنح السيارة معنى جديداً بالكامل، وذلك من خلال اختيار مواضيع تصميمية تبرز التصميم الهندسي والأشكال المنحوتة والطابع الرياضي.

المقصورة

على صعيد تصميم المقصورة، بقيت سيارة 812 كومبيتيزيوني أمينة لسيارة 812 سوبرفاست، إذ حافظت على المعايير العامة ذاتها وعلى اللوحة الأمامية وألواح الأبواب، بما في ذلك شكل الرنانة المعروف. وقد تم تخفيف وزن ألواح الأبواب وتقليل مكوناتها للتشديد على طابع المقصورة الرياضي. ويبرز جيب لوحة الباب من البنية الأساسية وكأنه عنصر طافٍ، مما يولد إحساساً بالخفة والاستمرارية الشكلية والتركيبية مع باقي أقسام المقصورة. ويقتصر مسند الذراع على امتداد صغير يتصل بمقبض الباب، لكنه يضفي لمسة من الديناميكية القوية في لوحة الباب.

Previous post

New Balance تكشف النقاب عن MADE Responsibly 998

Next post

مجموعة تومي جينز بألوان الباستيل لربيع 2021: إطلالة مريحة تشعّ حيوية