الإصدار الثاني من TommyXTimberland : تصاميم مبتكرة وموضة الصديقة للبيئة

أطلقت علامة تومي هيلفيغر الإصدار الثاني من مجموعة TommyXTimberland لخريف 2021 بالتعاون مع علامة تمبرلاند الرائدة في مجال تصميم الملابس الخارجية المستوحة من ملابس العمل. يُذكر أنّ الإصدار الثاني من مجموعة TommyXTimberland والذي يضمّ 48 قطعة سيكون متوفّراً للتسوّق الإلكتروني على موقع tommy.com، وtimberland.com وفي متاجر تومي هيلفيغر وتمبرلاند® حول العالم، ولدى تجار جملة محددين للعلامتين.

يبني هذا الإصدار على النجاح الباهر الذي حققه الإصدار الأول في أكتوبر، والذي شهد على نفاد كمية قطع متعدّدة مثل سترة هودي سوداء للرجال وفستان أصفر على شكل كنزة للنساء في غضون 24 ساعة.

وبينما احتفى الإصدار الأوّل من مجموعة TommyXTimberland بإرث العلامتَين وبالتأثيرات الثقافية التي ارتكزتا عليها، يتطلّع الإصدار الثاني نحو المستقبل إذ يسعى إلى إعادة تشكيل عالم الموضة المستقبلي من خلال إضافة كمية أكبر من القطع المستدامة إلى المجموعة، بهدف تجاوز التقاليد المتعارف عليها في عالم الابتكار الصديق للبيئة. تعزّز هذه المجموعة التزام العلامتَين العميق ببناء مجتمعات أكثر صلابة وبالحدّ من الأثر البيئي لمنتجاتهما، وذلك عبر إعادة النظر في وسائل الإنتاج والاستحصال على المواد الأكثر استدامة التي تدوم طويلاً.

ومن هذا المنطلق، تركّز المجموعة على خمسة ابتكارات جريئة صديقة للبيئة يخطّط فريقا تومي هيلفيغر وتمبرلاند لتعزيز العمل بها في المواسم المستقبليّة، وهي:

  • الحدّ من الهدر: تمّ تبطين الجاكيتات المنفوخة بأقمشة فائضة كانت سترمى، وقد مُزجت مع نسبة لا تقل عن 65% من مادة ™Ecoloft، وهي عبارة عن ألياف حشو صناعية مصنوعة من موارد بيولوجية ومعاد تدويرها وشبيهة بقوام ريش الإوز، وهي تظهر من خلال القماش الشفاف.
  • الأصباغ الطبيعية: تمّ تلوين معطف الباركا بواسطة طلاء نباتي مصنوع من الأرزّ ومشتقّ من قشوره (التي ترمى في العادة) ممّا يمنحه لوناً مشبّعاً ونابضاً بالحياة. 
  • المواد المتينة: صُنعت بعض الجاكيتات والبناطيل من البوليستر المعاد تدويره بنسبة 100%، وتحمل رمز علامة GORE-TEX الأسود والتي تقدم التكنولوجيا الأعلى جودة والأفضل في فئتها في مجال الأقمشة المضادّة للمياه.
  • المطّاط الطبيعي المستحصل عليه بطريقة مسؤولة: صُنعت النعول الخارجيّة للأحذية من المطّاط الطبيعي المستحصل عليه من موارد لا تساهم في إزالة الغابات المطيرة، ممّا يساعد في الحفاظ على التنوّع البيولوجي للحياة البريّة.
  • الجلد المتجدّد: تمّ تصميم الجزمات السوداء من الجلد المستقدم من مزارع تعتمد الممارسات المتجدّدة، بهدف مساعدة التربة على امتصاص الكربون والاحتفاظ بالمياه وإعادة التنوع البيولوجي إلى سابق عهده، أي بالمختصر المفيد، إلى المساعدة في شفاء الطبيعة. (تمّ صنع الألوان الأخرى باستخدام جلد Better، من خلال دبّاغات حائزة على التصنيف الفضي على لائحة أفضل الممارسات البيئيّة الخاصة بمجموعة ليذر ووركينغ غروب).
Previous post

4 صيحات تحتاجها هذا الشتاء من بلومينغديلز

Next post

لاتفوت سهرة C’est Chic في لونج St. Trop في والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي