ڤالنتينو ترتقتي بمستوى الأزياء الرجالية لربيع وصيف 2024  بمنحها عرض خاص في ميلانو

تعيد أزياء “ڤالنتينو” الرجالية تحديد جذورها. هذا الموسم، تنفصل الدار عن العروض المختلطة التي اعتمدتها في السنوات الثلاث الأخيرة، من خلال الكشف عن عرض خاص بالأزياء الرجالية لموسم ربيع وصيف 2024،  سيُقام في الـ16 من يونيو 2023 عند الساعة الثانية من بعد الظهر، في Università degli Studi di Milano Statale في مدينة ميلانو.

تستمر دار “فالنتينو” Valentino في دعمها للمجتمعات المحلية والأجيال الجديدة، من خلال احتضان المواهب الفنية وخلق فرص تعلّم ثقافية مع معاهد وجامعات. فالخيار الذي قام به المدير الإبداعي، “بيرباولو بيتشولي”، لتقديم عرض الأزياء يوم افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو، في وقت تكون فيه الجامعة مليئةً بالطلاب، يشكّل دعوةً للطلاب لاختبار العرض المباشر في جامعة ميلانو. إذ يهدف هذا العرض الذي سيشكّل انغماساً كاملاً في عالم الامتياز والمهارة الحرفية، والتنبّه إلى التفاصيل وروح الإبداع، إلى إلهام الأجيال القادمة وتحفيزها من خلال تقديم تبادل إبداعي.

فالبحث عن مدينة للكشف فيها عن حرفة فنيّة عبارة عن رحلة طويلة معمّقة، لتعلّم المزيد عن روح المدينة وجغرافيتها. وبالنسبة إلى الدار، تلعب ميلانو دوراً في التاريخ وتضع خارطة طريق إلى الابتكار. فزخرها  بالطاقة الهامشية والحركات الفنيّة والثقافية الآنية، دفع بالمدير المدير الإبداعي، “بيرباولو بيتشولي” إلى اختيارها لإعادة تحديد رموز الأزياء الرجالية، تتضمنها نظرة إلى الماضي.

ففي النهاية، ميلانو هي المدينة التي اختارها السيد “فالنتينو غارافاني” لتقديم أول عرض أزياء للرجال له في يناير 1985. ووقع هذا الخيار، لمنح مجموعة الملابس الرجالية لحظتها الخاصة، والرفع من مستوى هذه الفئة من الأزياء إلى الأبد، وكذلك ربط الرموز الناشئة لأزياء “فالنتينو” الرجالية بمدينة ميلانو. اليوم، سيعيد “بيرباولو بيتشولي”، ابتكار الحركة التي بدأت هنا، آخذاً بعين الاعتبار هذه الشرارة الأولى،  فيدفع الأزياء الرجالية بإتجاه أكثر عصريةً.

فعلاقة “فالنتينو” بمدينة ميلانو لا تقتصر على الماضي فقط. ففي السنوات الأخيرة، عندما كان العالم بأسره مقفلاً، استضافت مدينة ميلانو عرضين لمجموعتي “فالنتينو كوليزيوني ميلانو” و”فالنتينو أكت”. ومنح كل من هذين العرضين، اللذين أقيما في مكانين مختلفين تماماً، “بيرباولو بيتشولي” مساحةً للتعبير الابداعي، وفرصةً لجمع مجتمعه الابداعي، مهما بعدت المسافات. فإقامة عرض أزياء في مدينة ميلانو،  بدعم من الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية، يستمر في تأكيد أهميّة المشاركة في عالم الموضة.

هذا الموسم، انفصلت الدار عن نموذج العرض المختلط، فإرتقت بمستوى الأزياء الرجالية لمنحها لحظةً قويةً خاصةً بها. فعلى الرغم من تواصلها المستمرّ مع الأزياء النسائية، سيتم اليوم الإرتقاء بمستوى الأزياء الرجالية، تجسيداً لإعادة تحديد “بيتشولي” للرموز الرجالية والأهمية المتزايدة لهذه الفئة من وجهة نظر الفرع التجاري للدار، بقيادة المدير التنفيذي “ياكوبو فنتوريني”.

إذ تزايدت أهمية الأزياء الرجالية في “فالنتينو” مع مرور المواسم. فبمناسبة طرح مجموعة “أنبوكسينغ فالنتينو” Unboxing Valentino، أطلقت الدار مجموعة “ميزون فالنتينو إيسانشيالز” Maison Valentino Essentials، وهي عبارة عن تشكيلة من الألبسة الرجالية الأساسية التي لا بد من إقتنائها، والتي تعيد التفكير بالقواعد التقليدية والقيود، فتدفع بالأزياء الرجالية لتصبح أكثر انفتاحاً وحريةً. لذا سيكرر “بيتشولي” بدعم من الدار، تصميم هذه القطع الأساسية متجاوزاً حدود الملابس الرسمية.

سيشكّل عرض مجموعة “فالنتينو” للألبسة الرجالية لموسم ربيع وصيف 2024، جزءًا من أسبوع الموضة في ميلانو، كما سيبثّ مباشرةً على موقع Valentino.com وعبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالدار.

Previous post

مجموعة A CALIFORNIAN DREAM من نسبريسو:  توليفات قهوة مع الثلج ووصفات محبوبة للتغلّب على حرّ الصيف

Next post

فيجن إندستري يرفع الستار على مجموعة حصرية من القطع التاريخية النادرة