رينج روڤر سبورت أوتوبيوغرافي: أرقى مركبات الدفع الرباعي الفاخرة (تجربة قيادة)

تعد مركبة رينج روڤر سبورت، التي تم الكشف عنها عالمياً في شوارع مدينة نيويورك، مركبة دفع رباعي رياضية استثنائية – وأسرع مركبات رينج روڤر وأكثرها رشاقةً واستجابة على الإطلاق. تقدم السيارة أفضل ديناميكيات القيادة على الإطلاق على الطرق الممهدة إلى جانب القدرات الرائدة والأصيلة التي تشتهر بها مركبات لاند روڤر على جميع أنواع التضاريس.

تصميم أنيق وجريء

تتمتع مركبة رينج روڤر سبورت الديناميكية بتصميمٍ خارجي حاد ومتطور يتميز بطابعه الاستثنائي وكفاءته وقوته، حيث يشير إلى أداء القيادة المحسّن ومكانة المركبة الواضحة بين مركبات رينج روڤر ومركبات رينج روڤر إيڤوك من خلال روح التصميم المشتركة والمميزة. تجمع المركبة بين المظهر الأنيق والمعاصر والتوظيف الأمثل للمساحة.

ويزيد طول مركبة رينج روڤر سبورت بـ62 مم فقط عن النسخة السابقة منها، لكنها بارتفاعها الذي يصل إلى 4850 مم، لا تزال أقصر من مركبات الدفع الرباعي الأخرى ذات السبع مقاعد ومعظم سيارات السيدان من فئة “E”، مما يمنحها قدرة أكبر على المناورة وسهولة في الركن. وتوفر قاعدة العجلات الأطول بشكل ملحوظ (أطول بـ178 مم) مساحةً أكبر و,قدرةً أفضل لوصول ركاب المقاعد الخلفية إلى أمكانهم.

وتسهم المحاور الأقصر في القسمين الأمامي والخلفي من المركبة، والعرض الإضافي (+55 مم) في تزويد المركبة بمظهرٍ أكثر حداثة.

Bentley طرازMulsanne Sinjari: تجربة قيادة مصمّمة بأرقى الخطوط

حركةً منتظمةً

يقدم الجيل الخامس من نظام التعليق الهوائي حركةً منتظمةً تصل إلى 115 مم، من الوضعية الأكثر انخفاضاً “ارتفاع الدخول” (وهي أكثر انخفاضاً الآن بـ10 مم وبارتفاعٍ يصل إلى 50 مم للدخول والخروج بسهولةٍ أكبر) إلى الارتفاع القياسي للقيادة على الطرقات الوعرة. ويسهم الامتداد التلقائي الذي يتم تفعيله بواسطة أجهزة الاستشعار، والامتداد الذي يتم اختياره بصورةٍ يدوية، في زيادة ارتفاع مركبة رينج روڤر سبورت بـ35 مم، الأمر الذي يوفر مساحة حركة إجمالية تصل إلى 185 مم.

أربعة خيارات من المحركات

في مقدور عملاء رينج روڤر سبورت الاختيار بين أربعة محركات – وتتضمن الخيارات محركي بنزين سوبر تشارجد محرك V8 سعة 5.0 ليتر وقوة 510 حصان،550 حصان، ومحرك V6 سعة 3.0 وقوة 340 حصان، 380 حصان.

وعلى مستوى مجموعة المحركات، تبدأ قدرة التسارع من 0-60 ميلاً في الساعة من خمس ثوانٍ، في الوقت الذي تم فيه خفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 24% – بحسب الموديل – بينما تبدأ معدلات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 194غ/كم. وتقترن جميع المحركات في مركبة رينج روڤر سبورت مع نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي “ZF 8HP70” ذو الثماني سرعات.

وتفتح مقاييس خفض الوزن في مركبة رينج روڤر سبورت آفاقاً مستقبلية نحو تثبيت محركٍ أصغر وأخف وزناً، مثل المحرك ذو الأربع أسطوانات، وذلك ضمن موديل قد لا يتجاوز وزنه الإجمالي 2000 كغ، أي بانخفاض قدره 500 كغ مقارنة مع أخف الموديلات السابقة وزناً.

مرسيدس-بنز الفئة-E: السيدان التنفيذية الأكثر ذكاءً وأمانًا

التصميم الداخلي: فخامة فائقة

تقدم مركبة رينج روڤر سبورت تصميماً داخلياً يمتاز بالطابع الفريد والتفاصيل والحرفية الاستثنائية التي تشتهر بها مركبات رينج روڤر سبورت. ويقدم التصميم الداخلي لمركبة رينج روڤر سبورت، الذي يعد معياراً ضمن فئته، خليطاً فريداً بين الأسلوب والفخامة الفائقة، مع تشطيبات أنيقة وجريئة، ومواد عالية الجودة مع حيوية إضافية للشخصية الرياضية. وتم تعزيز الأشكال التصميمية القوية في القسم الداخلي من خلال تطوير أسطح أكثر نظافة ونقاءً، حيث تم تنفيذها بطريقةٍ جميلة من خلال استخدام أسطح فخمة ذات ملمس ناعم في أبرز الأسطح في المقصورة.

كما تظهر البيئة الرياضية للقسم الداخلي بوضوح من خلال عجلة القيادة ذات القطر الأصغر والأكثر سماكة، بالإضافة إلى ناقل الحركة العمودي، ولوحة المفاتيح المركزية الأعلى، والإضاءة ذات الطابع المميز ووسائد المقاعد الأكثر سخاءً. وتجمع وضعية القيادة الرياضية “CDP” بين الإحساس الأعلى بالثقة والتحكم الذي توفره مركبة رينج روڤر، وبوضعية جلوس مخصصة للقيادة الرياضية ومشابهة لما عليه الحال في مركبة رينج روڤر إيڤوك.

وتم تعزيز المساحة الداخلية لتحتضن مقصورة خلفية أكثر اتساعاً مع مساحة أكبر بــ24 مم للأرجل، إلى جانب تمتع الركاب بمقصورة أكثر رحابة. ويمكن تخصيص مقاعد 5+2 الموسمية المتكاملة بإتقان في الصف الثالث من المقاعد. وتترك هذه المقاعد المدعمة بالطاقة الكهربائية أرضية مسطحة من دون خسارة المساحة المخصصة لصندوق السيارة، وهي مقسمة بنسبة 50/50.

تكنولوجيا و 5 انظمة متطورة

تم تطوير مركبة رينج روڤر لتكون مركبة استثنائية “دون مساومة” بحيث تلائم أساليب حياة عملائها بصورةٍ كاملة. وقد تمت هندستها لتتضمن أحدث تقنيات المركبات والسلامة التي تركز على العميل بهدف تعزيز الراحة والثقة والسلامة خلف عجلة القيادة. أما أفضل 5 أنظمة موجدة داخل السيارة:

  • نظام النقة العمياء
  • نظام تنبية من حركة المرورو اثناء الرجوع الى الخلف
  • نظام الصف الأتوماتيكي سواء كان افقي أو عمودي
  • نظام التعليق الهوائي “Terrain Response® 2”
  • نظام كاميرا 360 درجة

(تجربة قيادة) مازيراتي بتطريزات إرمنيجيلدو زينيا: سيارة ترتدي بدلة فاخرة

حكم التجربة

تعد مركبة رينج روڤر سبورت أرقى مركبات الدفع الرباعي الفاخرة إذ تم تحسين كافة جوانب “رينج روڤر سبورت” بعناية ودقة مع الأخذ بعين الاعتبار الفخامة الفائقة والراحة المعززة  في كل التفاصيل. أما نقاط الإمتياز:

  • نظام ترفيه مميز: تضم “رينج روڤر سبورت” نظاماً ترفيهياً متكاملاً يتيح للعملاء الاستمتاع بمشاهدة التلفزيون الرقمي وعبر الأقمار الصناعية أو أقراص الفيديو DVD عبر شاشة لمس أمامية مزدوجة.
  • مقاعد محسنة حسب الطلب: تقدم الموديلات اليوم مقاعد أمامية قابلة للتعديل بـ14 وضعية مع مزايا تتضمن التحكم في المناخ، ومساند للظهر قابلة للتعديل، ومساند رأسية مجنحة، بالإضافة إلى تزويدها بخمس وضعيات تدليك ومفاصل بين المقاعد.
  • نظام دخول وتشغيل بدون مفتاح: يتيح نظام المفتاح الذكي للعملاء إمكانية الدخول وتشغيل المركبة دون الحاجة إلى استخدام المفتاح.
  • زجاج أمامي ومقاعد أمامية ومقود بنظام التسخين: تتيح “رينج روڤر سبورت” للعملاء في الظروف المناخية الباردة تسخين الزجاج الأمامي للمركبة بالإضافة إلى تسخين حرارة المقاعد الأمامية والمقود مع قابلية تعديل درجة الحرارة.

التقييم

  • التصميم الخارجي: 4/5
  • التصميم الداخلي: 4/5
  • المحرك: 4/5
  • معايير السلامة:5/5
  • متعة القيادة: 4/5
Previous post

بالفيديو...نايك تشجع الرياضيين لتجاوز كل التوقعات

Next post

مساج Arabia Felix: تجربة استرخاء شرقية استثنائية فقط في الريتز-كارلتون دبي