نيسان باترول 2017 بمحرك جديد من 6 أسطوانات للمرة الأولى عالمياً

أعلنت شركة “نيسان” عن إطلاق سيارة “باترول 2017” الجديدة بمحرك ذو 6 أسطوانات على شكل حرف V للمرة الأولى عالمياً في منطقة الشرق الأوسط. وتشكـل السيارة الجديدة إضـافة قيّمة لسلسلة طرازات “باترول”، وهي توفر نفس مستويات الفخامة المعهودة في “باترول V8” لقاعدة واسعة من عملاء الشركة في السوق.

وبهذه المناسبة، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة “نيسان الشرق الأوسط”: “تشكل سيارة ’باترول V6‘ متمماً فريداً لسلسلة سيارات ’باترول V8‘ التي تعتبر واحدة من أقوى سيارات الدفع الرباعي وأكثرها شعبية في الشرق الأوسط. نجحنا في زيادة حجم أعمالنا من سيارات نيسان باترول  بمقدار 4 أضعاف في الفترة الممتدة من العام 2011 إلى عام 2015. ومن خلال طرحنا لنيسان باترول V6، نهدف إلى زيادة حجم أعمالنا بنسبة 20% في العامين المقبلين. “

“وقد تم تصميم السيارة الجديدة خصيصاً لمواكبة احتياجات السائقين في المنطقة مع الأخذ بالاعتبار حاجة المستهلكين لسيارات دفع رباعي عملية واقتصادية في استهلاك الوقود. وتوفر ’باترول V6‘ مستويات عالية من القوة والفخامة التي لطالما تميزت بها سيارات ’باترول‘ والتي أكسبتها لقب ’بطل كل الدروب في الحياة‘ عن جدارة”.

وتم تصميم واختبار سيارة نيسان ’باترول V6″ ذات محرّك 4 ليتر في المنطقة لمواكبة مختلف أنواع التضاريس وظروف القيادة ودرجات الحرارة، وضمان نفس مستويات القيادة المميزة في الشوارع المعبدة وعلى الطرقات الوعرة. تًتعتبر السيارة الأفضل من حيث القوة في فئة السيارات المزوّدة بـ ست أسطوانات، بحيث تولّد قوة جبارة باستطاعة 275 حصاناً مع عزم دوران قدره 394 دورة في الدقيقة، ممّا يمّكنها من توفير عزم دوران أكثر بـ 12% مقارنةً بمنافسيها، والمحافظة على نفس قدرة السحب التي يتمتّع بها “باترول V8”. كما تتمتع السيارة بوزن أقل مع انخفاض تكاليف ملكيتها، مما يجعلها السيارة العائلية والعملية المثلى التي تواكب الاحتياجات اليومية وتلبي شغف السائقين في اختبار تجارب ومغامرات فريدة.

رينج روڤر سبورت أوتوبيوغرافي: أرقى مركبات الدفع الرباعي الفاخرة (تجربة قيادة)

من جهة ثانية، تبدو “باترول V6″ – التي ستتوافر حصرياً بمنطقة الشرق الأوسط في سبتمبر 2016- متطابقة من حيث التصميم مع سيارة ’باترول V8”. وسيتم طرح السيارة الجديدة بنسختين مختلفتين هما XE وSE، واللتين تشتملان على العديد من الإضافات الاختيارية. وقد تم تزويد كلتا النسختين بمواصفات قياسية توفر قيمة استثنائية لهذه الفئة، مثل المقاعد الخلفية الكهربائية، وهذا يعني أن السيارة سوف تستمر في تقديم قيمة إضافيّة إستثنائية في هذه الفئة. ومع تزويدها بتطبيق سيارة نيسان الذكيّة، تُعتبر نيسان باترول طراز العام 2017 السيارة الأكثر إتصالاً بفئتها (متاحة في الإمارات العربية المتّحدة والتوسّع تدريجي في جميع أنحاء المنطقة).

ويساهم الاستهلاك الاقتصادي للوقود في جعل “باترول V6” سيارة مفضلة لدى شريحة واسعة من العملاء؛ كما توفر السيارة تجربة قيادة رفيعة المستـوى مع مقصورة داخلية أكثر هدوءاً مقارنة مع منافسيها. وتتيح هذه المزايا حسم قرار شراء المركبات وخاصة لدى أولئك الذين يولون المزايا الاقتصادية أهمية خاصة دون المساومة على معايير الفخامة والقوة العالية.

ويرتكز إنتاج طراز “باترول” على إرث عريق يعود إلى عام 1951، وقد تم استخدام سلسلة سيارات “باترول 60” كمركبات عسكرية بادئ الأمر، وذلك بفضل قدرتها العالية في جميع التضاريس. وخلال الأعوام الـ 65 التالية، شهدت “نيسان باترول” تطوراً لافتاً لتصبح من المركبات المعروفة بقدرتها العالية على الطرق الوعرة، كما أصبحت علامة فارقة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، حيث حازت على 26 جائزة منذ عام 2014، مما جعلها السيارة الأكثر فوزاً بالجوائز في المنطقة ضمن هذه الفئة.

Previous post

عطر ICON Eliteمن دانهل: للرجل الجذاب الواثق بنفسه

Next post

MINI: السيارة الصغيرة للحالمين الكبار