الأسطورة مرسيدس- بنز SL الجديدة: أكثر ديناميكية وعصرية

تمتاز سيارة مرسيدس-بنز SL الجديدة بقمة الأداء من حيث مجموعة واسعة من المجالات؛ فهي سيارة رودستر أنيقة للقيادة براحة وهدوء أثناء التجوال، وسيارة كوبيه ديناميكية للمغامرات الرياضية على الطرقات المتعرّجة. وفي الواقع، قلة من السيارات فقط يمكنها أن تسطر تاريخاً يمتد إلى ستة عقود مع هذه النظرة الثاقبة نحو المستقبل.

التصميم الخارجي

لطالما كانت مرسيدس-بنز SL تتمتع بخصائص رياضية وجمالية في الوقت نفسه. ولعل الميزة الأبرز والملفتة للأنظار لسيارة SL الجديدة هي الطرف الأمامي المعدّل؛ إذ أن شبكة المبرد القياسية والفريدة بفتحات ألماسية الشكل تمتد إلى أسفل. وتظهر جسارة غطاء المحرّك الطويل والمشدود مع جزأين محدّبين بارزين. ويُضاف إلى الإطلالة الجديدة والملفتة لسيارة SL نظام الإضاءة الذكي الجديد والقياسي بتقنية LED، مع علب للمصابيح الأمامية بتصميم ينسحب بحرفية عالية إلى الوراء. وتكتمل هذه الشخصية الرياضية بفتحات التهوية الكبيرة والجمالية بالكروم على جانبي السيارة بتصميم ديناميكي وواسع، في حين تتموضع المرايا الخارجية بتناغم مذهل على الخط الجانبي الفاصل.

المقصورة الداخلية

وأصبح الطرف الأمامي على وجه التحديد يتمتع بإطلالة رياضية أنيقة أكثر. ونتيجة لذلك، يأتي غطاء المحرك والمصد والمصابيح الأمامية والتجهيزات الأخرى بشكل جديد كلياً. كما تلبي المقصورة الداخلية المجهّزة بفخامة كافة الأذواق؛ وتشمل التجهيزات الأساسية مقاعد رياضية من جلد النابا مع دعم جانبي معزّز، وتنسيق حسب الطراز للتنجيد، ووظيفة الوضعيات المتعددة مع تدفئة المقاعد.

فيراري GTC4Lusso T: أربعة مقاعد مع محرّك توربو بثمانية أسطوانات

هيكلية عصرية

يُجسّد الجيل الأحدث من سيارة مرسيدس-بنز SL المعنى الحقيقي للاختصار المعروف “SL” – “سوبر-لايت” أو فائقة الخفة – تماماً كما تعني. وهنا، اعتمدت مرسيدس-بنز لأول مرة على بنية هيكلية من الألمنيوم بالكامل ضمن سلسلة الإنتاج على نطاق كبير.

وتتضمن أبرز سمات الباقة الفائقة لمساعدة القيادة كلاً من: نظام الحفاظ على المسافة الأمامية تلقائياً Distance Pilot DISTRONIC، ونظام التوجيه الذاتي، والمساعد النشط للفرملة مع وظيفة التحقق من حركة المارة.

Previous post

HOUSE OF NOMAD لربيع وصيف 2017: لوحة غنية من الألوان النضرة

Next post

برنامج تأجير سيارات BMW وMINI: قريباً إلى المتناول في دولة الإمارات