10 نصائح لمحاربة العطش في رمضان

في رمضان يزاد شعور المرء بالعطش نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وساعات الصوم الطويلة، حيث تعتبر هذه من المشاكل الأساسية التي تواجه الصائم. فلمحاربة العطش خلال هذا الشهر إتبع هذه النصائح التي تساعدك بشكل كبير على محاربة مشكلتك.

  1. أدخل الخضار والفواكه الطازجة الى وجبة السحور، لاحتوائها على كمية من الماء والتي تعطي الجسم رطوبة وتحارب الجوع والعطش لفترة طويلة نسبياً.
  2. لا تكثر من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح، والبهارات، والتوابل سواء في وجبة الفطور أو وجبة السحور، وذلك لأن الجسم يستهلك الكثير من الماء الموجود في الجسم بعد تناولها.
  3. تجنب الأطعمة المقلية والمشوية خصوصاً في وجبة السحور.
  4. ­­ أكثر من شرب الماء بمعدل ليترين يومياً وخصوصاً في الفترة ما بين الفطور والسحور.
  5. خصص وقت للراحة وخصوصاً في فترة الظهيرة، لتجديد الطاقة والنشاط والحيوية لباقي اليوم.
  6. لا تكثر من تناول الحلويات والمشروبات المحلاة أو الغازية، لأنها تعمل على إدرار البول بكثرة في الجسم وبالتالي تزيد من الشعور بالعطش.
  7. تناول الزبادي على السحور فهو يساعد على حفظ الماء في الجسم لفترة أطول.
  8. ننصحك بتأخير السحور، حيث يفضل أن يكون في منتصف الليل حتى تتمكن من مقاومة الشعور بالعطش.
  9. تجنب‏ ‏شرب المنبهات كالشاي والقهوة لاحتوائها على الكافيين الذي يزيد من نشاط الكلى ويعزز دورها في التخلص من الماء، وبالتالي تزيد المنبهات من عملية فقدان الماء ‏‏من الجسم. حيث لا يمكن اعتبار الشاي والقهوة بديلا من الماء لأن طبيعتها الساخنة لا تمكّن الصائم من شرب كمية كبيرة منها.
  10. أحرص دائما على عدم شرب الماء المثلج عند بداية الإفطار لأنه يؤثر بشدة على المعدة ويحدث بعض الاضطرابات الهضمية، ولهذا يجب أن تكون درجة الماء معتدلة أو متوسطة البرودة، وشربها بتأن وليس دفعة واحدة.

 

Previous post

أكسسوارات فاخرة وأنيقة للرجل الراقي من دار معوّض

Next post

عودة أشهر إطلالات التسعينيات مع "هيلفغر دنيم" لموسم صيف 2017