3 نصائح للحفاظ على لحيتك هذا الصيف

جاء الصيف وجاء معه سؤال مهم: أتحلق لحيتك أم لا تحلقها؟ ويعتبر البعض أن حلاقة لحيتهم كل يوم أمر أشبه بطقس مقدس (ولا تنسى أن البشرة لم ترى النور منذ فترة طويلة. ضع كريم واقي من الشمس!). بينما يرى آخرون أنهم بذلوا الكثير من الجهد والوقت لتشذيب والعناية بشعر وجههم ويرفضون حلاقته. وإذا قررت الاحتفاظ بلحيتك لهذا الصيف وما بعده، فمن المهم أن تتذكر أن عليك الاعتناء بشاربك بطريقة مختلفة.

فقد تضطر لتقصير طوله تجنباً لحر الصيف. فإذا ضبطت ماكينة حلاقتك على درجة أقصر من المعتاد ستتمكن من تشذيب الخطوط بدون إزالة الكثير من الشعر مرةً واحدة. ومن الأفضل لك أيضاً زيارة حلاقك والطلب منه تشذيب شعر وجهك بطريقة تناسب الصيف وتسهل عليك اتباع ذات الخطوط في الأشهر القادمة. ومتى اعتمدت مظهراً مفضلاً لشعر وجهك هذا الصيف ستكون مستعداً للمحافظة عليه بأفضل شكل ممكن.

استخدام غسول وبلسم لحية لتنظيفها من العرق

أولاً لنتكلم عن العرق. سواءً كنت تعيش في بيئة جافة أو رطبة، تحفز الحرارة المرتفعة إفراز العرق وسيعلق ذاك العرق في شعر لحيتك ويتركها متسخة. لذلك عليك باستخدام غسول وبلسم لحية منعشين لتنظيفها من العرق والأوساخ وتتمتع بمظهر نظيف ومرتب وعطر رائع. اغسل لحيتك في أي وقت تشعر فيه بالحر وتحتاج للانتعاش. لماذا لا تجرب ذا آرت أوف شيفينجز بيرد ووش آند كونديشنر فهو يضم مجموعة منعشة من الزيوت العطرية من النعناع وإكليل الجبل والأوكاليبتوس التي تنعش حواسك.

لا تستخف بالتقشير الصيفي

ا تستخف بالتقشير الصيفي، فالتغير المستمر لدرجة الحرارة بين الجو الحار والرطب في الخارج وهواء التكييف البارد في الداخل يضر كثيراً بالبشرة. لذلك عليك بتقشير بشرتك تحت اللحية ليس فقط لإزالة البشرة الجافة بل أيضاً لمساعدة بشرتك على امتصاص الرطوبة التي تضعها على لحيتك بصورة أسرع. وإذا كنت تواجه صعوبة في إيصال غسول تقشير الوجه الذي تستخدمه إلى بشرتك، جرب مزجه مع غسول الوجه للتخفيف من كثافته قليلاً. وننصح بمزج ذا آرت أوف شيفينجز بيبرمينت فيشال ووش مع بيبرمينت فيشال سكرب الخاص بنا.

لا تنسى زيت اللحية

وأخيراً، لا تنسى الزيت. فالجو الحار والجاف والتغير المستمر في درجات الحرارة بين الخارج والداخل قد يترك شعرك جافاً. تأكد من استخدام زيت اللحية مرة واحدة كل يوم. وإذا كنت قلقاً من وضع الكثير من الزيت في يوم صيفي حار، ضع الزيت في الليل لتلطيف شعر اللحية. ويمكنك أيضاً استخدام كمية أقل من الزيت عما تضع عادة للحصول على طبقة خفيفة من الزيت كل يوم.

Previous post

رولز-رويس رايث إيجل VIII: جوهرة متناهية اللون

Next post

حقائب لونشان خريف وشتاء 2019: طابع استثنائي بألوان فريدة