4 ساعات مميزة تألّق بها هذا الموسم

  كل عام يتم طرح موديلات مختلفة من قبل مختلف الشركات، ولكن المزاج العام هو الذي يحدد موضة ونمط الساعات الرائجة. فما الرائج حالياً في عالم الساعات؟ موقع “أنا شرقي” اختار لكم 4 ساعات مميزة تألّق بها هذا الموسم.

“ليغاسي ماشين سبليت إسكيبمنت” من “إم بي آند إف”

تتقاسم جميع ساعات “ليغاسي ماشين” الصادرة عن “إم بي آند إف” خاصية فنية ثابتة، فقد تتباين الوظائف من ساعةٍ لأخرى، ويظهر كل إصدار بمؤشرات وآليات مختلفة، إلا أن عجلة الميزان المعلّق، وهي الميزة المنشودة، تظل العنصر الفريد الذي يُضفي على ساعات “ليغاسي ماشين” رونقاً مختلفاً. وفي الإصدار الجديد “ليغاسي ماشين سبليت إسكيبمنت”، لم يكتفِ صانعو ساعات الدار بدمج هذا العنصر فحسب، ولكنهم انتقلوا به إلى مستوى آخر من الإبداع.

وإذا نظرنا أسفل أعلى نقطة من بلّورة الميناء المقببة، فسنجد أن ميزان آلة قياس الزمن “ليغاسي ماشين سبليت إسكيبمنت” ينبض بمعدلٍ هادئ وثابت بتردد 2.5 هرتز / 18000 ذبذبة في الساعة. وعلى عكس أغلب ساعات مجموعة “ليغاسي ماشين” الأخرى ذات الميزان المعلّق، أو بالأحرى بخلاف أي ميزان آخر لا يحمل علامة “إم بي آند إف”، يبدو أن الميزان في هذا الإصدار يعمل بشكلٍ مستقل من دون الاعتماد على أي مصدر مرئي للطاقة. في حين توجد المكونات الأساسية المتبقية التي تمد الساعة بالطاقة اللازمة للعمل، مثل مكوّن التثبيت وعجلة الميزان، في الجانب المقابل من آلية الحركة، على مسافة تُقدّر بحوالي 12 مليمتراً؛ ومن هنا جاءت التسمية “سبليت إسكيبمنت”.

إضافة إلى ذلك، يتميز هذا الإصدار بتصميم ثلاثي الموانئ؛ فالميناء الأول يشير إلى الوقت، ويقع عند موضع الساعة الثانية عشرة، ويشير الميناء الثاني إلى احتياطي الطاقة ويقع عند موضع الساعة الرابعة، بينما يشير الميناء الثالث إلى التاريخ ويوجد عند موضع الساعة الثامنة. ويمكن ضبط التاريخ بسرعة وسهولة بفضل زر الضغط الموجود على جانب علبة الساعة بجوار ميناء التاريخ.

 “RIGHT-HANDER” الجديدة من أي دبليو سي

للمرة الأولى في تاريخ الدار، تقدم دار أي دبليو سي شافهاوزن طرازاً جديداً من ساعة “بيغ بايلوت” Big Pilot  كساعة يتم إرتداؤها على اليد اليمنى. هذه النسخة الجديدة من طراز أي دبليو سي الكلاسيكي أطلق عليها إسم Big Pilot’s Watch Edition “Right-hander”.

استوحيت هذه النسخة الجديدة من ساعة Big Pilot’s Watch Caliber 52 TSC العائدة إلى أربعينيات القرن الماضي، وتتمتع بعلبة متناسقة يبلغ قطرها 46.2 ملم ، بالإضافة إلى التصميم الجذاب عينه الذي تحمله جميع أفراد عائلة هذه الساعات، والذي يقلد أجهزة قمرة القيادة سهلة القراءة. يتمثل الاتجاه الجديد لهذه النسخة المنقحة في وضع التاج الأيقوني ذي الشكل المخروطي، والذي يقع على الجانب الأيسر من العلبة.

تعتبر ساعة Right-Hander أكثر عملية بكثير بالنسبة لأولئك الذين يرتدون ساعاتهم على المعصم الأيمن. باعتبار أن 40 في المئة تقريباً من الطيارين يرتدون ساعاتهم على اليد اليمنى ، فقد تشكل هذه الساعة تطوراً ملائماً لمجموعة أي دبليو سي ، صاحبة التاريخ الغني في مجال الطيران.

“ﻛﻼﺳﯿﻤﺎ” من  ﺑﻮم إﯾﮫ ﻣﺮﺳﯿﯿﮫ

ﺗﺠﻤﻊ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻛﻼﺳﯿﻤﺎ ﺑﯿﻦ اﻟﻤﮭﺎرة اﻟﺴﺎﻋﺎﺗﯿﺔ اﻷﺻﯿﻠﺔ ﻟﻠﺪار وﺗﺼﻤﯿﻢ أﺑﺪي. ﻓﻠﻄﺎﻟﻤﺎ اﻗﺘﺮﺣﺖ طﺮازات رﺟﺎﻟﯿﺔ وﻧﺴﺎﺋﯿﺔ ذات أﻧﺎﻗﺔ ﻛﻼﺳﯿﻜﯿﺔ ورزﯾﻨﺔ. ھﺬا اﻟﻌﺎم، توسّع ﺑﻮم إﯾﮫ ﻣﺮﺳﯿﯿﮫ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻛﻼﺳﯿﻤﺎ ﻣﻊ ﺛﻼﺛﺔ طرازات رجالية جديدة.

تتميّز طﺮازات ﻛﻼﺳﯿﻤﺎ اﻟﺠﺪﯾﺪة ﺑﺜﻼث ﺗﻌﻘﯿﺪات مصممة للرجل الأنيق. اﺧﺘﺎرت ﺑﻮم إﯾﮫ ﻣﺮﺳﯿﯿﮫ ﻟﮭﺬا اﻟﻄﺮاز اﻟﺪﻣﺞ ﺑﯿﻦ وظيفتين عمليتين: الكرونوغراف والتقويم الكامل. ويسمح هذا اﻟﺘﻌﻘﯿﺪ اﻟﻤﺰدوج ﻟﺮﺟﺎل اﻟﯿﻮم اﻷﻧﯿﻘﯿﻦ ﺑﺄﺧﺬ ﺧﻄﻮة أوﻟﻰ ﻓﻲ اﻟﻌﺎﻟﻢ اﻟﺮاﺋﻊ ﻟﺼﻨﺎﻋﺔ اﻟﺴﺎﻋﺎت اﻟﺘﻘﻠﯿﺪﯾﺔ.

ساعة FIFTYSIX TOURBILLON  من دار فاشرون كونستانتين

تأتي حركة ساعة FIFTYSIX TOURBILLON  من دار فاشرون كونستانتين نحيلة بسمك أقل من 6 مم ومجهزة بدوار محيطي من الذهب عيار 22 قيراطًا.

 يمكن مشاهدة عيار الحركة من خلال خلفية العلبة الشفافة التي تكشف عن جمال الآلية بالكامل بزخارفها الراقية. تطلب التوربيون وحده أكثر من اثنتي عشرة ساعة من عمليات الشطب وغيرها من عمليات التشطيب اليدوية. مثل المسرع، يوفر تردده البالغ 2.5 هرتز فرصة لمتابعة إيقاعه الثابت، في إطار علبة قطرها 41 مم. على ميناء أوباليني بلونين يشبه أشعة الشمس، تلعب الزخرفة نغمة استثنائية بنفس الدرجة.

Previous post

فندق دبليو دبي – النخلة يستضيف المهرجان الموسيقي WAKE UP CALL

Next post

نصائح مهمة لتحسين المزاج ولتحفيز هرمونات السعادة في الجسم