من تفضّل المرأة: الرجل الشرقي الملتحي أو حليق الذقن؟

يهتم الرجل بلحيته كشعره تماماً ويحرص دائماً على العناية بها إن من حيث حلاقتها، تنعيمها وحتّى تكثيفها. فبعض الرجال يلجأون إلى إستخدام كريمات وزيوت خاصة من أجل حصولهن على اللحية التي يرغبون بها، ناهيك عن الوقت الذي يستغرقونه للعناية بها.  لكن هل تساءت يوما ما إذا كانت المرأة تحب الرجل الملتحي أو حليق الذقن؟ سوف نقدم لك الإجابة في هذا النص.

أظهرت الدراسات أن اللحية الحليقة غير مستحبة لدى النساء، وأن الرجال ذوي الوجوه الناعمة الطفولية كان تقييمهم الأقل من حيث الجاذبية، أما اللحية الخفيفة فقد كانت مرغوبة وبدرجة أكبر من اللحية التامة الكثيفة أي الطويلة. ففي نظر المرأة أن مظهر الرجل حليق الذقن تمامًا أشبه بطفل رضيع، أمّا الرجل الذي يملك لحية عمرها نحو 10 أيام يكون أكثر جاذبيّة ورجوليّة.


وقد قام بارنابي ديكسون وروبرت بروكس من جامعة نيو ساوث ويلز بتجربة على 177 رجلاً و 351 إمرأة قدموا لهن صور الرجال في لقطات مختلفة، حيث بدا كل واحد في 4 مراحل لإعادة نمو الشعر في لحياتهم. وقد وجدت النساء أن الغالبية العظمى من الرجال هم أكثر جاذبية وإثارة مع لحية عمرها نحو 10 أيام. وكذلك كان المشاركون الرجال من الرأي ذاته، إذ انتخب “الملتحي والملتحي جداً” الأكثر جاذبية. 

بالتأكيد أن اللحية هي الإتجاه  الشعبي عند الرجل إلا أن المرأة لا تفضل اللحية المتضخمة كما ذكرنا بل هي تفضل اللحية الخفيفة البسيطة لتضيف إليك المزيد من الجاذبية. الخلاصة إذاً أنه إذا كانت ليحيتك تنمو في مكان كامل ولها شعر سميك سوف يبدو شكلها أفضل، فالمرأة تفضل الليحية التي غالباً ما تغطي النصف السفلي من الوجه . فعندما تقرر إطالة لحيتك فأنت بحاجة إلي العناية الكاملة بها لكي تبدو جذابة وأحرص دائمًا على غسل شعرها  بالشامبو وتمشيطها كل صباح قبل الخروج من المنزل . بالرغم من أنك ستقوم ببذل بعض الوقت إلا أن الأمر يستحق منك كل ذلك للحصول على جذب إنتباه المرأة .

إذا كنت تعتقد بأن اللحية الطويلة جداً جذابة فهذا أمر خاطئ الطول المتوسط للحية أمر جيد وجذاب أكثر فاللحية الطويلة  تحدث المزيد من الفوضي  وتحتاج المزيد من الجهد للعناية به . لكن ننصحك دائماً بأن تجعلها مناسبة لشكل وجهك، وذلك لأن بعض الرجال قد يمتلكوا شكل وجه لا يتناسب مع اللحية .

قد يدفعك توجهك لتربية اللحية إلى نسيان الاعتناء بها أو تهذيبها، لكن ننصحك بالانتباه فإن التهذيب هو سر الحصول على لحية جميلة. و تجنب دائماً الأشكال الهندسية المعقدة في لحيتك حتى لا تبدو مزعجة وغير جميلة.

Previous post

لاكي فيش دبي Lucky Fish: مطعم استوائي على شاطئ البحر بأجواء الجزر الأنيقة

Next post

دولتشي وغابانا "ليل ساطع": عطر يجمع بين التقاليد الإيطالية وكنوز العطر العربي