الرجال ينضمون أخيراً إلى عالم منتجات الدلال والعناية

السنوات القليلة الماضية. ومن الطبيعي أن ينتشر الفضول بين مجتمعات الرجال للتعرف على هذه المنتجات التي تساعد في تحسين جودة الحياة. وتختلف نظرة الأشخاص إلى مفهوم تدليل أنفسهم والعناية بها. فالبعض يجد ذلك في النوم لساعات كافية، أو عدم التواجد في بيئة تسبب لهم الضغط والتوتر، أو زيارة الطبيب بانتظام للاطمئنان على صحتهم، أو المواظبة على روتين العناية بالبشرة ليلاً. ويبقى الهدف من هذه العادات والخطوات هو استعادة الحيوية والنشاط والشعور بحالة أفضل.

ومع أنه من الطبيعي أن يعتني الرجال والنساء على حد سواء بصحتهم وجمالهم، لا يزال المجتمع ينظر نظرة خاطئة إلى الرجل الذي يدلل نفسه ويعتني بها. وربما كان ذلك بسبب التوقعات التي يفرضها المجتمع على الرجل في أن يظهر بصورة القوي دائماً. لكن هذه النظرة تغيرت كثيراً اليوم، وازداد الوعي بين مختلف شرائح المجتمع وخصوصاً الرجال حول أهمية وفعالية خدمات العناية والدلال. ويمتلك الرجال اليوم فضولاً أكبر للتعرف على منتجات التجميل والعناية بالبشرة، في حين يلتزم الكثير منهم بروتينٍ يومي محددٍ للعناية بمظهرهم.

ومع ذلك، تسير المجتمعات بخطوات بطيئة نحو الانفتاح على الخدمات والمنتجات التي يمكن للرجال استخدامها للعناية بمظهرهم، على الرغم من التغيير الملحوظ الذي تحقق في هذا السياق. ومن المتوقع أن يشهد سوق منتجات العناية بمظهر الرجال نمواً عالمياً بنسبة 9.1% بين عامي 2022 و12030 وذلك بفضل التغير الملحوظ في طريقة تعامل الرجال مع فكرة العناية ببشرتهم ومظهرهم، والتي تحوّلت من مجرد واجب روتيني إلى خطوة مهمة لزيادة الشعور بالاسترخاء والثقة. كما ساهمت أزمة كوفيد-19 في إحداث تغييرات كثيرة في أسلوب الحياة، لتشمل الرجال الذين أدركوا أهمية تخصيص المزيد من الوقت لتحسين صحتهم والعناية بأنفسهم سواء من خلال الاهتمام بلياقتهم البدنية أو استخدام منتجات التجميل والعناية بالشعر والبشرة. وأدى كل ذلك إلى حدوث نقلة نوعية في هذا القطاع، فسارعت العلامات التجارية لمواكبة هذا التوجه ومساعدة الرجال على التخلص من قيود المجتمع في هذا المجال.

وتشير الإحصاءات إلى أن 49% من الرجال يقضون اليوم مزيداً من الوقت للعناية بمظهرهم، بينما بلغت هذه النسبة عند السيدات 32% فقط2. وهذا يؤكد أن الهدف من منتجات وخدمات العناية للرجال والسيدات على حد سواء هو الحصول على مظهر أفضل وتعزيز الثقة بالنفس، وهو حق طبيعي للجميع ولا يحتاج للتبرير. فالعناية بالبشرة مثلاً لا ينبغي أن تكون مقتصرة على جنس محدد.

يضم قطاع العناية ببشرة الرجال خيارات وفرص لا حدود لها. لكن السر الحقيقي للاستفادة من هذه الخيارات هو اعتماد روتين يومي للعناية بالبشرة. وعندما أطلقتُ علامة Peacefull كنت أفكر بأولادي الاثنين، بعد أن لاحظتُ افتقار السوق لمنتجات تضمن للجميع الحصول على بشرة صحية ومشرقة، مما دفعني إلى البحث عن حلول جديدة لتطوير روتين فعّال للعناية لا يقتصر على السيدات. وتنفرد مستحضرات Peacefull بقدرتها على تغذية البشرة وإعادة التوازن لها بطريقة تضمن التخلص من مشاكل البشرة على اختلاف أنواعها. وفي الخلاصة، أريد التشديد على ضرورة الاهتمام بالبشرة، لأن روتين العناية مهما بدا بسيطاً يمكن أن يُحدث الفارق ويمنح الجميع إطلالةً صحية وواثقة.

بقلم سلامه محمد، المؤسِسة والمديرة التنفيذية لعلامة Peacefull

Previous post

ديور خريف وشتاء 2023: إطلالات تعيدنا إلى تراث الدار الفريد

Next post

<strong>أهم نصائح العناية بالبشرة للرجل مع الدكتورة باربرا بالدوس</strong>