أنظار العالم على دبي…حفل افتتاح أسطوري لمعرض دبي إكسبو 2020

حضر ملايين المشاهدين، افتراضيا ومن مختلف القارات، حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي، حيث استكشف أكثر من ثلاثة ملايين شخص في أنحاء العالم محتوى المنصة التفاعلية المطورة حديثا عبر الإنترنت VirtualExpo.world.

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفل الافتتاح الرسمي.

وقال ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد في مراسم الافتتاح “اليوم يلتقي العالم بأسره على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة. واليوم نشهد معا انطلاقة جديدة. نفتتح على بركة الله إكسبو 2020 دبي”.

بدأ الافتتاح بقصائد إماراتية، تلتها فتاة إماراتية شابة تحمل تمثيلاً لطوق ذهبي يبلغ من العمر 3000 عام تم اكتشافه في ساروق الحديد، الذي صاغ إكسبو شعاره بعد ذلك.

وتم حمل أعلام دول مختلفة عبر خشبة المسرح مع إسقاط خريطة للأرض على سطح القبة، حيث قام بنين أنجيليك كيدجو، الإماراتي محمد عبده وحسين الجسمي، بالغناء مع الألعاب النارية التي تضيء السماء.

ثم قدّم الفنان الإماراتي حسين الجسمي أغنية “حي بالشهامة” منفرداً، قبل أن يقود أغنية إكسبو 2020 دبي الرسمية.

وأطلق إكسبو 2020 دبي أغنيته الرسمية التي تحمل عنوان “هذا وقتنا”، والتي تحتفي بالمستقبل وتسلط الضوء على الاعتزاز بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجمع بين بلدان العالم بينما تسرد قصة الشعار الرئيسي لإكسبو “تواصل العقول وصنع المستقبل” بلغة الموسيقى العالمية.

قاد الأغنية حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020، ترافقه كل من المغنية وكاتبة الأغاني الإماراتية ألماس، والتي أدرجتها منصة سبوتيفاي في قائمتها لأفضل المواهب النسائية في الشرق الأوسط، إلى جانب المغنية وكاتبة الأغاني اللبنانية الأمريكية المرشحة لنيل جائزة جرامي، ميسا قرعة.

وشارك في الحفل الذي ضم كوكبة من نجوم الفن والغناء في الإمارات والعالم، فنان العرب محمد عبده والنجمة الإماراتية أحلام، التي قدّمت أغنية “في دبي”.

كما واستمتع المشاهدون على مدار ساعة ونصف، بعروض بصرية وموسيقية وعروض أداء مُبهرة، إذ اجتمعت نخبة من الفنانين المشهورين عالمياً والمواهب الصاعدة معاً في تحفة فنية ترفيهية لا تُنسى تُبث للجمهور في جميع أرجاء العالم.

Previous post

KENZO HOMME Eau de Toilette Intense: نغمة الخزيران ونسيم البحر العليل في عطر واحد

Next post

"إكسبو 2020" يفتح أبوابه لاستقبال زوار من حول العالم