7 نصائح للحفاظ على اللياقة في رمضان مع إميل ظريفة

مع إقتراب شهر رمضان يكثر البحث عن خيارات صحية للتهيئة للشهر الفضيل، وتكثر الأسئلة حول كيفية التوفيق بين العادات الرمضانية ونظام غذائي صحي. يشاركنا المؤثر على مواقع التواصل الإجتماعي في مجال الرشاقة واللياقة إميل ظريفة أبرز النصائح للحفاظ على اللياقة والرشاقة في شهر رمضان.

إحرص على أن تكون وجبة إفطار متوازنة وصحية

خارج العزومات الرمضانية، يعتبر الإفطار الصحي في رمضان ضروري لكل صائم، ويجب أن تكون وجبة الإفطار متكاملة العناصر وتحتوي على جميع العناصر الغذائية من البروتينات، الألياف، الفيتامينات، الدهون الصحية والكربوهيدرات.

إختر الأطباق المشوية للحصول على مصدر صحيّ للبروتين وتناولي كمية كبيرة من الخضروات لتحصل على الفيتامينات والمغذيات. ركّز على الحبوب الكاملة التي تمدّ جسمك بالطاقة والألياف اللازمة.

تجنب الإفراط في تناول وجبة الإفطار

لا تتناول وجبة الإفطار دفعة واحدة وبسرعة وتجنب الإفراط في تناول الطعام من خلال الأكل ببطء. عند الإفراط في تناول الطعام، تتباطأ حركة الجسم ويصبح التركيز على عملية الهضم، مما يسبب الكسل والخمول.

اشرب كمية كافية من الماء بين وجبة الفطور والسحور

إشرب كميّات كبيرة من الماء في الفترة الممتدّة بين الإفطار والسحور. كما ويمكنك زيادة كمية المياه التي تتناولها من خلال تناول الأطعمة الغنية بالسوائل، مثل البطيخ، السلطة، الخيار، البندورة وغيرها من الخضروات الغنيّة بالسوائل.

تجنب شرب القهوة والشاي على وجبة السحور

تجنّب شرب القهوة والشاي والمشروبات الغنية بالكافيين على وجبة السحور، لأن الكافيين يساهم في جفاف الجسم مما يؤدي لزيادة العطش في النهار التالي.

لا تفرط في شرب المشروبات الرمضانية

لا تحلو موائد رمضان من دون المشروبات الرمضانية مثل الجلاب وقمر الدين والتمر وغيرها. ولكن هذه المشروبات تحتوي على الكثير من السكر وغنية بالسعرات الحرارية لذلك أنصحك بعدم الإفراط في شربها وتناولها بإعتدال.

لا تفوت تناول وجبة السحور

وجبة السحور مهمة جدًا. لا تفوت وجبة السحور لأنها سوف تمّدك بالطاقة خلال ساعات الصيام. يجب أن تكون وجبة السحور متكاملة وتمنحك الطاقة الكافية لتتابعي يومك إلى أن يحين وقت الإفطار. لذا اختار الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة كالموز، الشوفان والخضروات، والحبوب، والحمص، بالإضافة إلى المكسرات مثل اللوز والجوز غير المملحة التي تشكّل مصدراً مهمّاً للطاقة الدائمة خلال اليوم.

لا تتوقف عن ممارسة الرياضة

تُعتبر ممارسة الرياضة في رمضان آمنة وممكنة، مع الأخذ بعين الاعتبار بعض الأمور والاحتياطات مثل تحديد موعد التمرين قبل الإفطار بقليل أو بعد وجبة الإفطار بساعاتين.  لذلك، لا تتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان فهي تساعدك للحفاظ على اللياقة البدنية وتفادي الزيادة في الوزن والحفاظ على نشاط الجسم وحيويته.

Previous post

بلومينغديلز رمضان 2023: عنوانك الأبرز لإطلالات مميزة لخروجات الشهر الفضيل

Next post

كريستيان لوبوتان مجموعة رمضان 2023: قصيدة لفوازير رمضان