كيف تقوم بتضخيم عضلات الاكتاف؟

يسعى ممارسو كمال الأجسام إلى الحصول على أكتاف عريضة ومع تعدد التمارين يكثر اللغط. فما هي أنواع التمارين التي تمنحك أكتافاً عريضة؟ تابع هذا المقال واكتشف ابرز واهم تمارين تضخيم الاكتاف وبعض النصائح الواجب عليك اتباعها عند أداء هذه التمارين

تمارين السحب بذراع واحدة: إذا كنت تبحث عن أنواع تمارين تضخيم الاكتاف فعالة وذات نتيجة أكيدة، عليك ممارسة هذا التمرين الذي يساهم في تحفيز نموّ عضلات الذراعين والكتفين ويؤدي إلى زيادة كبيرة في عرض الكتفين. لتنفيذ هذا التمرين عليك أن ترتكز على يد واحدة فقط ثمّ اسحب جسمك للأعلى حتى مستوى الكتفين. كرر هذا التمرين 15 مرّة في 5 مجموعات تدريبيّة، وستلاحظ الفرق في غضون أسابيع معدودة.

 Vبالفيديو…5 تمارين لشدّ عضلة البطن الجانبية والحصول على الشكل 

shoulders1

تمارين السحب بقبضة على شكل حرف: V قد لا يكون هذا التمرين معروفاً أو شائعاً جدّاً في أوساط الرجال، لكنّه تبيّن أنه أحد أهمّ تمارين تضخيم الاكتاف وأكثرها فعالية إذ يساهم في تقوية عضلات الظهر ويمنحك كتفين عريضين ومشدودين بطريقة مميّزة. اشبك مرفقيك فوق الجزء العلوي من جسمك على شكل حرف حرف V، ثمّ اسحب جسمك حتى مستوى الصدر مع لمس المرفق في 5 مجموعات، 15 مرّة في كلّ مجموعة. عليك أداء هذا التمرين بشكل متواصل طيلة شهر لتظهر النتائج على كتفيك.

shoulders2

تمارين الضغط بالذراع المستقيمة: يعتبر هذا التمرين من أفضل تمارين تضخيم الاكتاف وشدّ الذراعين وتقوية عضلات الظهر، بالاضافة إلى المساهمة في جعل جسمك يبدو رجولياً وصلباً بامتياز. يقوم هذا التمرين على الاعتماد على الذراعين فقط والظهر في رفع الجسم بتكرار 15 مرة في 5 مجموعات.

shoulders3

Previous post

عروضات شيّقة من المنتجع الصحيّ في فندق الريتز-كارلتون أبوظبي لشهر سبتمبر

Next post

عطر ICON Eliteمن دانهل: للرجل الجذاب الواثق بنفسه