4 نصائح للتخلص من الكرش الوزن الزائد

قديماً كان الكرش معياراً اساسيا من معايير الرجولة المطلقة، وكان ثمة مثل شعبي يقول “الرجل بلا كرش ما بيسوى قرش”. ولكن في الحقيقة، تبدلت المعايير الجمالية في عصرنا هذا ولم يعد الكرش مقبولاً أبداً، بل اصبح مرفوضاً جمالياً وصحياً خصوصاً بعد أن ثبت أن تكدس الدهون في منطقة البطن يترافق مع عدد من الامراض.

كلّ هذه العوامل، تث الرجل على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية المكثفة للتخلص من الكرش ومن الدهون المتكدسة في منطقة البطن. وإذا كانت كل محاولاتك في التخلص من الكرش قد باءت بالفشل، تابع هذا المقال وتعلم كيف تتخلص من الكرش نهائياً بهذه الخطوات السهلة:

  • نظام غذائي متوازن: ليس عليك الامتناع عن تناول الطعام أو توقف استهلاك الكاربوهيدرات للتخلص من الكرش، بل لبلوغ أهدافك عليك أن تتبع نظاماً غذائياً متوازناً يحتوي في تركيبته على كل العناصر الغذائية المهمة ومنها الكاربوهيدرات، والبروتيين والفواكهة والخضار الغنية بافيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك وتبقيه مرطباً. كذلك، يكون عليك الامتناع عن تناول المأكولات التي لا تفيد ومنها المايونييز والمأكولات المقلية بالزيت والمشروبات الغازية التي تكسبك الوزن من دون أن تفيدك. أما في ما يخص الشوكولاته، فيمكنك تناوله وإنما بكمية معتدلة إذ يمد جسمك بالطاقة وهذا ما يسهل عليك مهمة ممارسة التمارين الرياضية لا سيما تلك التي ترتكز على رفع الأوزان الثقيلة وبناء العضلات.

  • قل وداعاً للحمية الغذائية: من الشائع أنّ اتباع حمية غذائية يسهل عليك مهمتك في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتكدسة في منطقة البطن والكرش، ولكن أثبتت الدراسات أنّ على الرجل الذي يرغب في الحصول على جسم متناسق من دون أن يكتسب الوزن مجدداً بسرعة كبيرة، الابتعاد عن الحمية الغذائية. والسبب؟ ثبت أنّ خسارة الوزن بسرعة وبطريقة مفاجئة، يزيد من معدل هورمون الجوع في الجسم، وهذا ما يجعلك تكتسب ضعف وزنك في غضون 6 اشهر من اتباعك الحمية الغذائية. لذا، للتخلص من الكرش لا تنتنع عن تناول المأكولات، بل التزم بنظام غذائي متوازن.

8 مأكولات ضرورية لبناء العضلات وتكبيرها

  • الحركة البسيطة: أثبتت الابحاث والدراسات أن تطور طبيعة المهن التي باتت تتطلب الجلوس ما يقارب الـ8 ساعات يومياً، وسهولة المواصلات، بالإضافة إلى التعب الناجم عن ضغوطات الحياة اليومية وعدم اكتساب الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية، أدت إلى اكتساب الرجال للوزن الزائد وتراكم الدهون في منطقة البطن. لذا، اذا كنت تسعى إلى التخلص من الكرش، ينصحك الخبراء بالحركة البسيطة. يذكر أنّ بامكانك الحركة في مجال عملك، كصعود السلالم عوض استخدام المصعد الكهربائي، والتنقل في المكتب للتكلم مع الزملاء عوض الاتصال بهم هاتفياً، فهذه التمارين البسيطة تحرق الدهون وتمنحك جسماً مثالياً.

  • التنفس السليم أثناء ممارسة الرياضة: أحياناً، يمارس الرال التمارين الرياضية المكثفة لكنهم لا يتوصلون إلى النتيجة المرجوة وبالتالي لا يمكنهم التخلص من الكرش. فقد ثبت أنّ طريقة التنفس أثناء ممارسة التمارين الرياضية أساسية لخسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن. يذكر أن منظمة الصحة العالمية توصي الرجال بممارسة 50 دقيقة من تمارين القلب أسبوعياً، أو 75 دقيقة في حال كانوا يبحثون عن نتيجة سريعة، مع ضمان ممارسة تمارين شدّ العصلات لا سيما عضلات البطن والمعدة. ولتعزيز هذه التمارين ونتيجتها الفعالة، توصي منظمة الصحة العالمية بضمان التنفس بشكل سليم، لأن ذلك يحفز شد عضلات المعدة والبطن بأفضل طريقة.

 

Previous post

تميّز هذا الصيف بشورتات Vilebrequin الخاصة بسنة الديك

Next post

بيرلوتي خريف شتاء 2017-2018: صورة رجل أنيق متحرّر