Ascots& Chapels تطلق حملة فنان الشهر في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات

أطلقت علامة Ascots & Chapels البريطانية العريقة حملة ‘فنان  الشهر’ في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات، بهدف دعم الفنانين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال إطلاق الحملة خلال شهر مارس الذي يعتبر ‘شهر الفنون’ في دبي، تتطلع العلامة إلى إبراز غنى تراث البلاد والمشهد الفني والثقافي المتنوع الذي تتميز به، وذلك من خلال مزج الخياطة الراقية بالفن – بما يتماشى بشكل مثالي مع عصر الازدهار الفني الذي تشهده المنطقة.

وابتداءً من شهر مارس، سوف تتعاون Ascots & Chapels في كل شهر مع مواهب مختلفة في الإمارات العربية المتحدة، من فنانين ومصممين ورسامين ومصممين غرافيكيين – من خلال تكليفهم بابتكار أعمال فنية فريدة لتزيين بطانة جاكيت بدلة مصممة خصيصاً لهذا الغرض، ومنح كل منهم فرصة نادرة لعرض عمله على كامل واجهات متاجرها المتواجدة في مواقع بارزة، ومن دون أي تكلفة.

لدى اختيار الفنانين الذين سوف تشملهم الحملة، اختارت العلامة، إلى جانب الاحتفاء بجذورها البريطانية، تكريم الإمارات العربية المتحدة أيضاً، ولهذا تبدأ الحملة مع الفنان الإماراتي المعاصر خالد البنا.

وفي هذا السياق، قال Gary Sweeney، مدير التسويق والتنسيق لدى Ascots & Chapels: “نشعر كعلامة بحماس كبير تجاه هذا التعاون. فنحن نفتخر بحرفيتنا إلى أبعد الحدود وقد أحببنا فكرة دمج هذين العالمين الحرفيين للإتيان بابتكارات فريدة. ويشرفنا العمل مع العديد من الفنانين المتمتعين بمواهب فذة هذا العام، إقراراً بالتنوع الذي تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تُعتبر بوتقة تنصهر فيها ثقافات مختلفة. ولقد شكل اختيار خالد البنا ليكون الفنان الأول الذي تنطلق معه الحملة، أمراً مهماً بالنسبة إلينا كعلامة عالمية حاضرة في البلاد، لطالما حظيت بترحيب واسع في الأعوام الماضية، ورغبنا في تكريم المشهد الفني الإماراتي أولاً. ويجسد خالد بحق ما تمثله دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو سفير مذهل للمواهب المحلية”. 

ويحتفي البنا، المقيم في الشارقة، بعالمه الفني النابض بالحيوية من خلال رسوماتٍ مميزة تغطي البطانة الداخلية لجاكيت البدلة المحدودة الإصدار. ويعتمد الفنان بشكلٍ خاص على فن النقش، الذي أصبح بصمته الخاصة، بالإضافة إلى فن الكولاج الذي يحتفي من خلاله بالتراث الإماراتي ويحافظ عليه.

وقال الفنان خالد البنا في هذا الإطار: “إنه لشرف لي أن أتعاون مع Ascots & Chapels في هذا المشروع. فمن خلال تحويل أعمالي الفنية المصورة إلى أنسجة، يصبح إيصال رؤيتي وتعميمها أكثر سهولة، وقد أدهشتني مشاهدتها تتحول إلى شكل ملموس وانسيابي. كذلك، فإن ذلك يضفي قيمة فنية أكبر على البدلة ويبث فيها الحياة بكل ما للكلمة من معنى”.

ومن خلال دمج عالمَي الخياطة والفن الفريدين، تهدف Ascots & Chapels أيضاً إلى ترسيخ حضور الفنانين في حياة زبائنها، وتقديم الدعم للفنانين المرموقين على غرار خالد البنا، كما وللمواهب الناشئة التي كانت لتواجه صعوبات مالية للعثور على منصة عامة لعرض أعمالها. ومقابل بيع كل بدلة مبطنة بالعمل الفني، سوف يحصل الفنانون على حصة من سعر البيع، تُضاف إلى العمولة الأولية. وسوف يستمر هذا التعاون المحدود طوال عام 2022، ويسلط الضوء على مجموعة مهمة من الفنانين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة والمتحدرين من جميع الثقافات والمجالات ومشارب الحياة.  

Previous post

دليل هدايا شهر رمضان: صنادل أنيقة من بالي

Next post

مجموعة كريستيان لوبوتان الخاصة برمضان: تصاميم تذكرنا بجمال الطبيعة