أمل كونسل: نعم لكسر الحواجز والوصمة المتعلقة بالصحة النفسية والإنتحار

في وقت يقف فيه الرفاه النفسي كجزء أساسي من الصحة العامة، تنضم أمل كونسل، أول خدمة استشارات غير ربحية خاصة في الإمارات، إلى الجهد العالمي لتجاوز التشويش المتعلق بالصحة النفسية، من خلال منع انتحار الشباب وتعزيز الوعي بالصحة النفسية.

الانتحار أزمة صامتة تؤثر غالبًا على أولئك الذين يحتاجون إلى الدعم بشكل أكبر. بشكل مذهل، إنها السبب الرابع في الوفيات بين الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين ١٥ و٢٩ عامًا، حيث يفقد أكثر من ٧٠٠،٠٠٠ فرد حياتهم سنويًا على مستوى العالم. ما هو أكثر قلقًا حتى هو أن معدل الانتحار العالمي يتجاوز ضعفين بين الرجال مقارنة بالنساء. تم إطلاق أمل كونسل في ذروة الجائحة، ككيان غير ربحي تأسس بواسطة إماراتيين، ملتزم بتوفير رعاية صحية نفسية قابلة للوصول من خلال تقديم الدعم المهني الذي يتوفر على مدار الساعة.

تعمل أمل كونسل كمجتمع تطوعي من المستشارين والشركاء ذوي المهارات العالية الذين يلتزمون بدعم رفاهية المجتمع، وتقدم أمل كونسل نهجًا فريدًا للعلاج، مما يتيح للأفراد التفاعل بوتيرة خاصة بهم، سواء كانوا يبحثون عن الدعم من أجل النمو الشخصي، أو التحديات العلاقية، أو قضايا الصحة النفسية. بعد تقييم موجز عبر الخط الساخن لمدة ٢٤ ساعة الذي يقدمه أمل والذي يتوفر مجاناً وبسهولة للجميع، يتم إقران الأفراد بمستشار يتناسب أفضل مع احتياجاتهم. من خلال ذلك، يتاح للجميع مرونة تخصيص رحلتهم العلاجية لتحقيق أهدافهم المحددة.

“أمام الارتفاع المقلق في معدلات انتحار الشباب، تعترف أمل كونسل بالدور الحيوي لمجتمعنا في تحديد مسار الأمل والشفاء. تمتد مهمتنا إلى ما وراء منطقتنا، ولكنها تتطلع إلى زرع مجتمعات قوية على مستوى العالم.” عبّرت نايلة الموسوي، مؤسسة أمل كونسل للإرشاد نحو غدٍ أفضل “رؤيتنا ليست فقط لإنقاذ الأرواح، ولكن لتمكين الأفراد الشبان من التغلب على الصعاب، والعثور على الراحة في مجتمعهم، واعتناق مستقبل يزدهر فيه الصحة النفسية للشباب. معًا، نقوم بخلق شبكة متنوعة من الدعم، حيث يعرف كل شاب أنه ليس وحيدًا في رحلته نحو الرفاه.”

كيف يمكنك المساعدة؟

*التعرف على علامات التحديات الصحية النفسية بين أحبائك أمر حاسم للتدخل المبكر. قد تظهر هذه العلامات على شكل تغييرات في السلوك، وتقلبات في المزاج، وانعزال اجتماعي، وتعبيرات عن الضيق، أو شعور باليأس. فهم هذه الإشارات يمكن أن يكون الخطوة الأولى نحو تقديم الدعم الأساسي. إليك كيف يمكنك أن تحدث فرقًا وتنضم إلى الحركة:

*الاستماع الفعّال: قدم أذنًا متعاط

*الدعم المهني: إذا لاحظت علامات على الضيق الشديد، فشجع أحبائك على اللجوء إلى المساعدة من المحترفين في الصحة النفسية. ساعدهم في العثور على الدعم المناسب.

*البقاء على اتصال: حافظ على اتصال منتظم واستفسر عن رفاهيتهم. اللفتات الصغيرة، مثل إرسال رسائل رعاية أو قضاء وقت جيد معًا، يمكن أن تكون ذات تأثير عميق.

تتجلى التزام أمل كونسل بالوصول والتوفر على مدار الساعة في خط المساعدة الخاص بها، الذي يعتبر خط دعم للأفراد الذين يبحثون عن دعم الصحة النفسية. يقدم خط المساعدة مساحة آمنة وسرية حيث يمكن للأفراد العثور على مساعدة فورية وتوجيه متسامح.

نوصي أي شخص تعرفه بالاتصال بالخط المجاني 00971509645214

Previous post

مشاركة مميزة لدار فــان كليــف أنــد آربلــز فــي أسـبوع السـاعات دبـي: رحلة شاعرية عبر الوقت

Next post

مجوهرات Mashandy: تزاوج رائع بين الفن والبرونز والأحجار الكريمة ونحت العبقري Philippe Guilhem