7 أطعمة تحمي صحة الرجال وتحمي من الأمراض

يختلف الرجال عن النساء على أكثر من صعيد ومن النواحي التي يتباين فيها الرجال عن النساء، ناحية احتياجاتهم الغذائية. وكما تحتاج النساء إلى مغذيات أو عوامل غذائية معينة خلال فترة الحمل أو للوقاية من سرطان الثدي… يحتاج الرجال أيضًا إلى أنواع معينة من العناصر الغذائية للحفاظ على الكتلة العضلية، منع سرطان البروستاتا وغيرها من الأمور. إذًا ما هي الأطعمة التي تُفيد صحة الرجال؟ تابع هذا المقال لتتعرّف عليها.

تُفيد أنواع معينة من الأطعمة أجهزة الجسم المختلفة كجهاز القلب والأوعية الدموية، الجهاز المناعي كما اتباع نمط غذائي يحتوي على المغذيات الأساسية يساهم في الحماية من عدد كبير من الأمراض العادية والمزمنة أيضًا. إليك لمحة عن أفضل أطعمة يجب تناولها للحفاظ وتحسين صحة الرجال:

المحار

يعتبر المحار من الاطعمة التي يٌنصح كثيرًا في تناولها فهو يؤمن الإحتياجات اليومية من الزنك. وأظهرت الدراسات أن الزنك يساهم في الحماية من سرطان البروستاتا كما يساهم في تحسين الأداء الجنسي للرجل.

الموز

يعتبر الموز مصدرًا مهمًا للبوتاسيوم والطاقة وهو ضروري لتنظيم الأعصاب، دقات القلب وضغط الدم أيضًا. وتجدر الإشارة إلى قدرة الوجبات الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم على التقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

السلمون

فوائد السلمون

لا يجب الإستغناء عن عنصر الأوميغا 3 الذي يعتبر من أفضل أنواع الدهون التي يمكن أن يحصل عليها جسم الإنسان. ويفيد الأوميغا 3 الدورة الدموية، القلب والجهاز المناعي ويحمي من سرطان البروستاتا بالإضافة إلى أمراض أخرى. ونجد الأوميغا 3 في بعض أنواع الأسماك الدهنية كالسلمون والسردين…

الحبوب الكاملة

يحصل الرجال في العادة على الكاربوهيدرات الكافية ولكن الخاطئة لذلك يجب تناول الحبوب الكاملة نظرًا لتوفيرها الألياف، الفيتامينات والمعادن والتي تساهم بدورها في حماية صحة القلب، بناء العضلات والحفاظ على وزن صحي.

منتجات الصويا

أثبتت بعض الدراسات أنّ تناول منتجات الصويا بإمكانه أن يساهم في خفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وإلى جانب ذلك تساهم هذه المنتجات في الحد من أمراض القلب من جهة وتقليل نسب الكولسترول في الدم من الجهة الأخرى.

الشوكولاته

تُحسّن الشوكولاته وخصوصًا الشوكولاته الداكنة، من تدفق الدم ومستويات الكولسترول في الدم كما تحمي الشوكولاته حياة الرجل الجنسية أيضًا.

الزنجبيل

فوائد الزنجبيل

إنّ تناول الزنجبيل بشكل دائم قد يُقلل من ألم العضلات الناتج عن التمارين الرياضية.

وإلى جانب تناول هذه الأطعمة التي تُحسن الصحة وتحارب بعض الأمراض، يتوجب على الشخص اتباع نمط حياة صحي يتضمن ممارسة الرياضة بانتظام.

Previous post

واجه الشمس بأناقة مع أجمل النظارات الشمسية من Sunglass Hut

Next post

ساعة أفياتر 8 اتحاد ليمتد إديشن: تحتفي بتراث الطيران