5 نصائح لتجنب جفاف البشرة هذا الصيف

يطرق فصل الصيف أبوابنا، وهو ما يعني: ارتداء ملابس خفيفة والتحلي ببشرة أفتح لونًا والتمتع بإطلالة ذات سمرة ذهبية. ولا شك أن درجات الحرارة العالية المصحوبة بالرطوبة تضر بالبشرة، خاصةً إذا كان ذلك مقترنًا بالتلوث والإجهاد. لذلك، يعد الاعتناء بالبشرة ضرورة ملحة للاحتفاظ بمظهر صحي وأنيق ولضمان التمتع بصحة عامة في سائر أنحاء الجسم.

وتتمثل إحدى المشكلات الرئيسية التي يواجهها الرجال في جفاف الجلد أثناء فترة الصيف. لحماية بشرتك من الجفاف والتيبس، عليك شرب المياه بكثرة والمداومة على تقشير خلايا الجلد الميتة بانتظام، وفقًا لما ذكره خبير العناية بالبشرة “صني شيبر” ذائع الصيت وخبير العناية الشخصية في QNET.

ويقدم صني نصائح ممتازة للرجال للتمتع ببشرة خالية من العيوب خلال فصل الصيف:

  • الإماهة: لا خلاف إطلاقًا على الدور الحيوي الذي تلعبه المياه في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها. فخلال فصل الصيف، يفقد الجسم الكثير من مخزون الماء الموجود لديه، والذي يخرج في صورة العرق الذي تتصببه. لذلك، بات من الضروري زيادة معدلات شرب المياه بمقدار كوبين عن المعتاد وبصورة يومية. وعليك تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين والابتعاد عن تناول المشروبات الغازية بكثرة، نظرًا لدورها في زيادة معدلات تجفيف البشرة. وبدلاً من هذه السلوكيات الضارة، تطلع نحو تناول المزيد من عصير الليمون الطازج أو ماء جوز الهند وغيرها من العصائر الطازجة الأخرى.

  • التقشير: يعتقد الرجال أن تقشير البشرة يرتبط بعالم المرأة أكثر من ارتباطه بعالمهم. ولا يخطئون كثيرًا في هذا الاعتقاد، فبشرة الرجل أكثر خشونة، ولهذا فهي تحتاج إلى تقشيرها على نحو أكثر للتخلص من خلايا الجلد الميتة. داوم خلال فصل الصيف على تقشير بشرتك ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل للتخلص من الجلد الميت وتحسين الدورة الدموية.

  • الترطيب: من الضروري أن تقوم بترطيب بشرتك قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس الحارقة. فسيؤدي هذا إلى الحفاظ على بشرتك رطبة وحمايتها من الجفاف والتشقق. يُنصح باستخدام منظف البشرة DEFY dirt fighter الذي يتميز بأنه غسول غير دهني ولطيف على البشرة. عليك وضعه يوميًا بعد كل دش. ولا تنسَ أيضًا وضع المرطب الواقي من أشعة الشمس!

  • مكيفات الهواء: تمتص مكيفات الهواء الزيوت الطبيعية والسوائل الرطبة التي يفرزها الجسم، مما يؤثر سلبًا على بشرتك ويسبب جفافها. وبرغم أن الاستغناء عن استخدام مكيفات الهواء في المعيشة في دولة الإمارات العربية المتحدة صار دربًا من دروب المستحيل، لكن لا تزال هناك إمكانية استخدامه بمستويات معتدلة أو إيقاف تشغيله على فترات منتظمة.

  • غذاء صحي متوازن: لا تساهم المياه وحدها في الاحتفاظ برطوبة الجسم؛ بل تلعب الفواكه الطازجة والخضروات الورقية والسلاطات دورها في تحقيق ذلك أيضًا. تناول الطعام المناسب لتغذية بشرتك والحفاظ على لياقتك خلال فصل الصيف. تجنب طهي الخضروات بالبخار أو الغلي لفترات طويلة للغاية، حيث يؤدي ذلك إلى تقليل مخزون الماء الموجود داخلها. ويحظر تناول المأكولات الجاهزة السريعة والمشروبات والوجبات الحارة غير النباتية خلال فترة الصيف أيضًا.

لم يكتفِ “صني” بهذه النصائح فحسب، بل يؤكد على أهمية المواظبة على التمرينات الرياضية السليمة والتأمل الجيد لإزالة أي أثر للتوتر والإجهاد. ويقول: “بشرتك هي مرآة لما بداخلك، لذلك دع شعورًا بالسعادة يسري إلى روحك وتناول غذاءً صحيًا.”

Previous post

تومي ربيع وصيف 2017 لكل رحلاتك: رهافة في التصميم

Next post

مجلس ماميمو يعود إلى فندق الريتز-كارلتون، دبي خلال شهر رمضان