مجموعة ماجد الفطيم لايف ستايل تؤكد إلتزامها أهمية الموضة المستدامة

استضافت مجموعة ماجد الفطيم لايف ستايل، الاسم الرائد في مجال تجارة المنتجات العصرية على مستوى منطقة الخليج العربي، اليوم الأربعاء حفل فطور حصري بعنوان أهمية الموضة المستدامة في متجر ذات كونسبت ستور. وتناول الحفل أهمية اعتماد الموضة المستدامة في القطاع، حيث كشف عن استعداد أكثر من 50% من المتسوقين في الإمارات العربية المتحدة لدفع مبالغ إضافية مقابل الحصول على منتجات مستدامة، وذلك حسب أحدث استطلاع أجراه مختبر السعادة الرقمي التابع للمجموعة والمخصص لأبحاث السوق، وشمل أكثر من 1400 مستهلك في جميع أنحاء الإمارات خلال شهر أغسطس الماضي.

وتضمنت الفعالية جلسة نقاشية لاستكشاف أبرز القواسم المشتركة بين عالم الموضة ومبادئ الاستدامة والعمل المناخي بحضور فهد غانم، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم لايف ستايل، إلى جانب ممثلين عن شركات مميزة مثل سالاد وكي دجيه كي للألماس والمجوهرات ومعهد مارانجوني للأزياء، وأدرات الجلسة الكاتبة والصحفية سوجاتا أسومول. كما شهدت الفعالية توقيع اتفاقية تعاون بين مجموعة ماجد الفطيم، ومؤتمر الأطراف كوب 28 المنعقد في دبي، واستعان غانم خلال جلسة النقاش بأحدث أبحاث شركة ماجد الفطيم لايف ستايل لاستعراض التحول في السلوك الاستهلاكي نحو دعم الممارسات المستدامة في تجارة التجزئة الخاصة بمنتجات أسلوب الحياة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فهد غانم، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم لايف ستايل: “نولي في ماجد الفطيم لايف ستايل أهميةً قصوى لآراء وتوجهات العملاء، التي تشكّل عاملاً حاسماً لنجاح أعمالنا وازدهارها. وشهدنا مؤخراً تحولاً مفصلياً في تفضيلات المستهلكين، حيث كشفت نتائج أحدث استطلاعاتنا عن اهتمام عملائنا المميزين بالعلامات التجارية القائمة على الاستدامة واستعدادهم لدفع مبالغ إضافية لشراء منتجاتها المسؤولة بيئياً، ما يتوافق مع التزامنا الراسخ بمعايير المسؤولية البيئي ويؤكّد في الوقت ذاته على ضرورة تعزيز الحوار المستمر مع عملائنا لصياغة مستقبل أكثر استدامة”.

وكشفت دراسة ماجد الفطيم لايف ستايل للمستهلكين أن 53% من المتسوقات الإناث و51% من المتسوقين الذكور في الإمارات العربية المتحدة أبدوا استعدادهم لدفع مبالغ إضافية من أجل الحصول على منتجات مستدامة. بينما أعرب 71% من الشريحة المستهدفة عن رغبتهم في تغيير عادات التسوق لديهم بهدف دعم علامات المنتجات العصرية التي تتوافق سياساتها مع رؤيتهم الخاصة لقيم الاستدامة. كما أكّد 55% منهم على تأثير ممارسات الاستدامة التي تعتمدها العلامة التجارية على قرارات الشراء لديهم.

وشهدت جلسة الحوار التي تناولت دور قطاع الموضة في العمل المناخي وأهميته في بناء مستقبل أكثر استدامة، مشاركة المصممة فرح حوراني، المديرة الإبداعية لدى سالاد، علامة الأزياء المستدامة المخصصة للرجال والسيدات والتي تقوم بإعادة تدوير البدلات الرجالية واستخدام الأقمشة القديمة لإبداع أزياء معاصرة. وحظيت سالاد بفرصة الانضمام إلى برنامج ماجد الفطيم Launchpad، مبادرة تسريع الأعمال التي أطلقتها المجموعة بالتعاون مع شركة أسترولابز ومنصة مركز دبي المالي العالمي ومايكروسوفت، تماشياً مع رؤية الإمارات الرامية إلى تصدّر قائمة الدول الأكثر ريادةً للأعمال بحلول عام 2031. وتضمن هذه الفرصة لعلامة سالاد عرض تشكيلاتها في متجر ذات كونسبت ستور، وحصولها على الدعم والتوجيه اللازمين لنمو أعمالها التجارية وتعزيز قدراتها التنافسية في المنطقة.

وتماشياً مع التزامه الراسخ في دعم الأزياء والمجوهرات والأدوات المنزلية المصممة وفق مبادئ الاستدامة، أطلق متجر ذات كونسبت ستور تشكيلةً بعنوان ساستينبلتي فوكيسد إيديت حملت توقيع أكثر من 50 علامة تجارية تركز على الاستدامة لتشجيع الاستهلاك المسؤول بيئياً. ويوفر المتجر الفرصة للاستفادة من خصم بنسبة 15% على هذه التشكيلة عند الشراء عبر الإنترنت وفي المتجر خلال مؤتمر كوب 28.

Previous post

مهرجان سول دي إكس بي يحتفل بمرور خمسين عاماً على تأسيس فن الهيب هوب

Next post

تشكيلة إستثنائية من بلومينغديلز احتفالاً بموسم الأعياد