نصائح للحفاظ على بشرة رطبة في فصل الصيف

تعاني البشرة، كما هو معروف خلال فصل الصيف من الجفاف. كما أن أشعة الشمس العالية يمكن أن تؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، لذلك عليك أن تعتني ببشرتك في هذا الفصل أكثر من أيّ فصل آخر.

*اشرب الكثير من الماء: فهذا يزيل السموم من الجسم ويحافظ على ترطيبه، مما يحسّن شكل وملمس البشرة.

*اغسل وجهك: خلال الصيف، أفضل النصائح التي يمكنكِ اتباعها لحماية بشرتك هي غسيل الوجه مرتين خلال اليوم. لا يساعد ذلك فقط على تنقية المسام والتخلص من الشوائب وآثار التعرق، لكن يعمل أيضاً على إنعاش البشرة والتغلب على الحرارة الشديدة.

*إستخدم كريمات الوقاية من أشعة الشمس: وهو الذي يحميك من الأشعة فوق البنفسجية (UVA)، مع عامل حماية عالٍ من الشمس (SPF)، قم بدهن واقى الشمس يومياً خلال فصل الصيف، وجدده قبل الخروج من المنزل حتى لو كان الطقس غائماً. يمكنك استخدام مستحضر Aesop Protective Facial Lotion SPF30  والتي تشمل تركيبته الشاي الأخضر (الفيتامين E) لتأمين حماية قوية مضادة للأكسدة، ممّا يُساهم في الحدّ من الضرر اليومي الناجم عن الملوّثات والتعرّض لأشعّة الشمس.

*استخدم مرطب للوجه: احرص على استخدام مرطب البشرة يومياً مثل مرطب الوجه In Two Minds وهو عبارة عن كريم خفيف وسريع الامتصاص بترك البشرة ناعمة ومرِنة. هو أثقل بشكل ملحوظ من السيروم وأخفّ بكثير من الكريم المرطّب، فيُساعد على معالجة منطقة الـT-Zone (ألأنف والجبهة والذقن) الدهنية في البشرة المختلطة، فيما يُلطّف النواحي الجافة من الوجه والعنق بنفس الفعالية. من أبرز مكوّنات هذا المستحضر نبتة البندق السّاحرة (الهاماميليس) وخشب الصندل وبذور الأنديروبا، التي تشتهر بمزاياها الملطّفة، كما تُسهم نبتة البندق الساحرة على شدّ البشرة بلطف.

*تناول أكل صحي: نتجاهل القواعد الصحية في الصيف، فيزيد السهر والتعب وتناول الوجبات والمشروبات غير الصحية خارج المنزل مما يؤذي بشرتنا. تأكد من احتواء طعامك يومياً على فيتامين سي والفيتامينات الأخرى، وتناول الفواكه والخضروات والوجبات الصحية لأنها ضرورية للحفاظ على رونق البشرة ونضارتها ورطوبتها، وتمنع جفاف الجلد لاحتوائها على الماء والفيتامينات الضرورية للمحافظة على الجلد.

Previous post

كريستيان لوبوتان خريف وشتاء 2019-2020: رحلة إبداعية غنية بالقطع المتنوعة

Next post

Tod’s ربيع وصيف 2020: مظهر عملي بألوان متناغمة